انطلاق كأس عُمان الدولي للشباب .. 22 نوفمبر

 

مسقط - الرؤية

تستعد السلطنة لإطلاق "كأس عُمان الدولي للشباب" والذي يستقطب ناشئين في كرة القدم من ستة أندية دولية تابعة لأهم وأعرق أندية أوروبا والعالم بالإضافة إلى أكاديميات من مختلف دول المنطقة للتنافس في بطولة في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر خلال الفترة من 22 – 24 نوفمبر لمدة ثلاثة أيام.

جاء الإعلان في مؤتمر صحفي أقيم مؤخرا في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث يأتي تنظيم البطولة بدعم من وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم، وشركة سابكو للرياضة ومجموعة الجرواني، كما تحظى بدعم من البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ". وستستقطب البطولة فرقا ًمن جميع أنحاء العالم لتشجيع السياحة بالسلطنة والتي ستساهم أيضاً في تطوير كرة القدم وذلك من خلال إعطاء الفرصة لأكاديميات ومدارس كرة القدم بالسلطنة بالمشاركة بهذه المسابقة والتنافس مع فرق وأكاديميات مختلفة.

 

وسيتم تنظيم كأس عمان الدولي للشباب في عدة فئات وهي فئة ما دون 15 عامًا، وتحت سن 13 عامًا، تحت سن 11 وتحت 9 سنوات. وتعدّ هذه البطولة فرصة للإسهام التعريف بمقومات السلطنة السياحية حيث سيتم استقبال وفود رياضية من أندية مرموقة لخوض المنافسة علاوة على الترويج لأهم الوجهات السياحية بالسلطنة.

وقال الشيخ شبيب بن هلال الحوسني مساعد الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم،: "كأس عمان الدولي للشباب مبادرة هامة وستحظى بالدعم الكامل، إنها فرصة للاعبينا بالسلطنة لإبراز مهاراتهم والوقوف على مستواهم وذلك باللعب ضد أفضل فرق المنطقة والعالم.

 

فيما قال تشك مارتيني الخبير الفني بمجموعة الجرواني: نحن سعداء جدا بأن نكون جزءًا من هذا الفريق الذي يعد لاستضافة هذا الحدث الهام، كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم، ونتطلع إلى أن تسهم استضافة هذه البطولة بالسلطنة للتعريف بالسياحة وذلك من خلال مشاركة عدد كبير من الفرق من مختلف أنحاء العالم.

وقد أكدت 6 فرق أوروبية مشاركتها وهي أرسنال ومانشستر سيتي من المملكة المتحدة وإنتر ميلان، جنوى وفيرونا من إيطاليا.

 

وقال علي العجمي، مدير التطوير الرياضي بشركة سابكو: نعمل بالشراكة مع تنفيذ ومجموعة الجراوني وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم على أن يتم تنفيذ هذه البطولة بمستوى عالمي نضع من خلاله هذه البطولة من ضمن الروزنامة السنوية لمثل هذا النوع من المسابقات في المنطقة.

وقال ديفيد جراهام، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار وعضو لجنة السياحة الرياضية في البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ": "يعد قطاع صناعة السياحة الرياضية من أهم القطاعات الحيوية التي تشهد نمواً عالمياً، والتي تعمل على رفد الاقتصادات الوطنية للدول".

وأضاف: ستساهم هذه البطولة في الترويح السياحي للسلطنة عبر مختلف وسائل الإعلام العالمية والتي ستعمل على زيادة عدد السائحين والطلب على الفنادق وغيرها من الخدمات، مما يخلق العديد من الفرص الوظيفية للمواطنين.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك