بدية يقصي الشباب.. والمصنعة يزيح الحمراء

صحار يحسم "ديربي الباطنة".. والنورس يحلق بـ"الملك" لدور الـ16 في "الكأس الغالية"

 

 

الرؤية - أحمد السلماني - وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

ضربَ صحار موعدًا مع دور الـ16، بعدما حَسَم ديربي الباطنة لصالحه بالفوز 3-2 على صحم، في أقوى مباريات دور الـ32 من مسابقة الكأس الغالية، ليودِّع فريق الموج الأزرق البطولة مبكرا. أما وصيف البطل، فسيواصل المسير أملا في معانقة أول ألقابه.

واستهلَّ صحم التسجيل عن طريق محمد الغساني، غير أنَّ صحار ردَّ مُدركا التعادل عن طريق محسن جوهر، قبل أن يتقدَّم صحار عبر حارس مرماه داود الكحالي، الذي أحرزَ هدفا تاريخيًّا سيبقى في ذاكرة الكُرة العمانية، عندما هزَّ شباك سليمان البريكي، الذي يتحمل مسؤولية الهدف شكلا وموضوعا.

ونجَح البديل الناجح في إدراك التعادل لصحم، غير أن تسديدة الضبعوني شقَّت طريقها لشباك الموج الأزرق، لتُقصيه خارج البطولة، لتكمل التماسيح المشوار.

وتأهل لدور الـ16 اندية فنجاء والمصنعة وبدية، وسمائل، ومرباط، وبهلا، وصور، وصحار، وصلالة.

ومنح حسام القاني فريق بهلا الفوز على جعلان بهدف نظيف من رَكلة جزاء، وفاز سمائل على قريات بهدف نظيف أيضا عن طريق مهند الهشامي. وفي مفاجأة، ودَّع الشباب مسابقة الكأس مُبكرا بالخسارة من بدية الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى بهدف نظيف سجله راشد العلوي، لتودِّع الصقور البطولة الغالية مبكرا، وبثلاثة أهداف لهدف وحيد فاز فنجاء على السلام.

وفاز صور على دباء بهدف دون رد أحرزه جمعة الجامعي، أما مرباط فمزق شباك المضيبي برباعية بيضاء عبر مسلم عكعاك (3 أهداف) وسولا؛ فالعنابي الذي ودع الكأس يعاني في كل الجبهات.

وبهدف نظيف سجله البرازيلي جاجا، تأهل المصنعة لدور الـ16 على حساب الحمراء، وبات مستقبل التونسي حسان الحشاني مدرب الرستاق في خطر بعد الخسارة من صلالة -أحد أندية دوري الدرجة الأولى- بهدفين دون رد.

تعليق عبر الفيس بوك