التعريف بمسابقتي حفظ القرآن الكريم والتلاوة بـ"تعليمية الداخلية"

 

نزوى - الرؤية

عقدتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية لقاءً تعريفيًّا للمشرفين والمشرفات لمسابقتي حفظ القرآن الكريم والتلاوة والصوت الحسن للعام الدراسي الحالي 2018-2019م وذلك لمناقشة مستجدات المسابقة.. اللقاء أُقيم على دفعتين: الأولى كانت لمعلمي قطاع سمائل وبدبد، أما باقي الولايات فقد أقيم اللقاء في المركز الترفيهي بولاية منح، بحضور الدكتور موسى بن محمد السليماني رئيس قسم التربية الاسلامية، ومشرفي ومشرفات القسم، مستهدفا 152 مشرفا ومشرفة من المعلمين القائمين على الإشراف ومتابعة المسابقة في مدارس المحافظة.

بدأ اللقاء بكلمة لرئيس قسم التربية الإسلامية؛ أكد فيها أهمية مسابقة حفظ القرآن الكريم في صقل مهارات الطلاب ورفع مستويات التحصيل الدراسي، وهنأ السليماني الجميع بحصول تعليمية المحافظة على المركز الثاني على مستوى السلطنة في مسابقة حفظ القرآن الكريم.

وتحدث سليمان بن عبدالله العدواني المشرف الأول لمادة التربية الإسلامية عن مستجدات المُسابقة هذا العام، وتطرق إلى أهم الوسائل لتشجيع الطلاب على الحفظ ومضاعفة الجهد. كما تطرق اللقاء إلى أهداف المسابقة في تنمية الشعور بالقرآن الكريم والاعتزاز بالهوية الإسلامية في تطبيق أحكامه وقوانينه من خلال قيم القرآن الخالدة، ولتسخير هذه المسابقة لخدمة رفع مستويات التحصيل الدراسي.

وأشار العدواني إلى أهمية التقيد بالبرامج والطرق المفيدة والسهلة في حفظ القرآن الكريم، وهي: الإخلاص في نية الحفظ، والدافعية والرغبة، واستغلال صغار السن لسهولة حفظهم، واختيار الوقت والمكان المناسبين مع الدعاء لله، كما أوضح أهم معوقات تفعيل المسابقة داخل المدرسة، وضرورة تفعيل الشراكة بين المدرسة وولي الأمر.

وتطرَّق إلى مُستويات المسابقة ومقررات الحفظ؛ وهي المستوى العام لطلاب التعليم الأساسي، واختتم العدواني بالحديث عن مسابقة التلاوة والصوت الحسن، وكيفية إجراءات المسابقة بمختلف جوانبها وأشكالها، والمراحل التي تمرُّ بها، وقدم علي بن ناصر بن علي الشعيلي ورقة حول تحليل نتائج الأعوام الماضية للمسابقة منذ العام 2008 إلى 2018م؛ وذلك لبثِّ رُوح المنافسة والتحفيز في نفوس المعلمين المشرفين على المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك