رقم قياسي جديد لـ"جاكوار XE SV Project 8" في عالم السرعة

مسقط - الرؤية

عزَّزت سيارة جاكوار XE SV Project 8 مكانتها كأسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم، بعد تسجيلها رقماً قياسيًّا جديداً؛ حيث تمكَّن السائق المحترف راندي بوبست على متن هذه السيارة -التي تتمتع بمحرك قوته 600 حصان، وسرعة قصوى تصل إلى 200 ميل في الساعة- من اجتياز حلبة "ويذرتك ريسواي لاغونا سيكا" -البالغ طولها 2.238 ميلاً- خلال دقيقة و37.54 ثانية، متفوقةً بفارق ثانية واحدة تقريباً على رقمها القياسي السابق.

وتُعدّ XE SV Project 8 سيارة سيدان فائقة الأداء وأقوى سيارة طريق تنتجها "جاكوار" حتى الآن. وقام مهندسو قسم العمليات الخاصة لدى "جاكوار لاند روفر" بإجراء تحسينات تصميمية وهندسية مميزة لاختبار السيارة على أكثر مسارات الاختبار إثارةً في العالم بما فيها حلبة نوربورغرينغ نوردشليف الألمانية -البالغ طولها 12.9 ميلاً- والتي اجتازتها خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و21.23 ثانية.

وقال مايكل فان دير ساندي رئيس قسم العمليات الخاصة لدى "جاكوار لاند روفر": إن الرقم القياسي الجديد لجاكوار XE SV Project 8  على حلبة "لاغونا سيكا" دليل آخر على الأداء الفائق لهذه السيارة. وقد حرص مهندسو قسم العمليات الخاصة على تصميم وهندسة وتجميع سيارة السيدان هذه لتواكب أقصى متطلبات عشاق القيادة حول العالم.

وتُعدُّ Project 8 التجسيد الأمثل لسيارات السيدان الرياضية XE من جاكوار. وبالاستناد لهيكل الطراز XE المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن، قام المركز الفني لقسم العمليات الخاصة في كوفنتري بتجميع جميع سيارات Project 8 الـ300 يدوياً، وتعديلها لتتوافق مع محرك سوبرتشارجد المصمَّم خصيصاً بثماني أسطوانات وسعة 5.0 لتر، ونظام التحكم التفاضلي الخلفي المصمَّم أيضاً حسب الطلب.

وخلافاً لأغلب سيارات السيدان عالية الأداء المخصصة للإنتاج، تم تزويد جاكوار XE SV Project 8 ذات الدفع الرباعي بتقنيات سباق السيارات الأصيلة مثل محامل العجلات المصنوعة من السيراميك على غرار سيارات "فورمولا 1"، فضلاً عن إمكانية تعديل ارتفاع المقاعد وإمالة زوايا الإطارات.

تعليق عبر الفيس بوك