الجمعة, 21 سبتمبر 2018

بالفيديو.. إعصار مانجكوت "المدمر" يصل الصين .. وإلغاء 1300 رحلة جوية

الأحد 16 سبتمبر 2018 05:48 م بتوقيت مسقط

بالفيديو.. إعصار مانجكوت "المدمر" يصل الصين .. وإلغاء 1300 رحلة جوية

اجتاح إعصار مانجكوت هونج كونج، اليوم الأحد، بعنف أسفر عن تمايل ناطحات السحاب واقتلاع الأشجار من جذورها وتعطل الطرق الرئيسية في طريقه إلى البر الرئيسي الصيني بعد أن قتل ما لا يقل عن 49 شخصا في الفلبين حيث أنزل بقطاعها الزراعي خسائر فادحة.

وقالت صحيفة (تلجراف) البريطانية، إن أكبر عاصفة في العالم هذا العام أسفرت عن خسائر فادحة في جزيرة لوزون الرئيسية بشمال الفلبين بعدما اقتلعت الرياح العاصفة الأشجار من جذورها وبعد أن أسفر الهطول الغزير للأمطار عن انهيارات أرضية فادحة.

وأضافت أن عدد من قتلوا جراء العاصفة في الفلبين حسبما أعلنت الشرطة اليوم 49 مع اكتشاف جثث مزيد من ضحايا الانهيارات الأرضية.

وفي هونج كونج، أصدرت هيئة الأرصاد أكبر تحذير من العاصفة التي اجتاحت المدينة بسرعة بلغت 145 ميلا في الساعة.

كما تسبب الإعصار فى تعليق حركة الطيران فوق العديد من المناطق بقارة آسيا.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، عن هيئة مطار هونج كونج، إنه تم إلغاء 889 رحلة جوية اليوم الأحد بسبب الإعصار، إضافة إلى تعليق خدمات القطار الذى يربط المطار بمدينة هونج كونج، وكذلك خدمة الحافلات.

كما أعلنت شركة "كاثاى باسيفيك" للطيران، فى بيان لها صباح اليوم، إنها تواجه "اضطرابات شديدة"، ما اضطرها إلى إلغاء 400 رحلة جوية اليوم، مشددةً على أن مسألة استئناف الرحلات الجوية غدا الاثنين يعتمد على مدى تحسن الأحوال الجوية.