صحف إماراتية: هجوم بري وبحري لتحرير ميناء الحديدة اليمني

أبوظبي- الوكالات

أفادت مصادر مسؤولة في الحديدة لـ صحيفة "البيان" الإماراتية عن استعداد قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي لبدء عملية عسكرية بحرية وبرية باتجاه ميناء الحديدة خلال اليومين المقبلين، لاستكمال تحرير المدينة والميناء، قي وقت تتقدم قوات الشرعية من الاتجاه الجنوبي للمدينة، ما مكنها من السيطرة النارية على جامعة الحديدة.

حيث تقترب من السيطرة الفعلية عليها بعد أن حولتها الميليشيات إلى ثكنة عسكرية لها طول فترة سيطرتهم على الحديدة. كما عززت ألوية العمالقة من وجودها في كيلو16، حيث أحبطت مجدداً محاولات تسلل الميليشيا باتجاه مواقعها التي نصبتها في المنطقة الاستراتيجية.

وأوضحت المصادر أن العملية العسكرية المرتقبة لقوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي باتجاه ميناء الحديدة ستكون عبر محورين، بري من الجهة الغربية للمدينة، وبحري عبر شن هجوم وعملية إنزال واسعة للقطع البحرية للتحالف باتجاه الميناء بغطاء جوي لمقاتلات التحالف.

فيما يبقى منفذ وحيد، هو الشمالي، أمام الحوثيين للاستسلام. وستكون الساعات المقبلة حاسمة بالنسبة لمعركة تحرير الميناء وما تبقى من المناطق جنوب الحديدة، خصوصاً الجراحي وزبيد وبيت الفقيه.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية أن تقدم قوات الشرعية من الاتجاه الجنوبي للمدينة مكنها من السيطرة النارية على جامعة الحديدة، حيث تقترب من السيطرة الفعلية عليها بعد أن حولتها قوات الحوثي إلى ثكنة عسكرية لها طول فترة سيطرتهم على الحديدة.

وبالتزامن نفذت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غارات مكثفة على أهداف لقوات الحوثي في الطريق الساحلي في المدينة، واستهدفت نقاطاً وتجمعاتٍ وآلياتٍ عسكريةً. وأفشلت ألوية العمالقة مجدداً أمس هجوماً لميليشيا الحوثي لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها في منطقة «كيلو 16» المدخل الرئيس لمدينة وميناء الحديدة، ونجحت في تثبيت مكاسبها في المناطق المحررة، حيث بدأت عمليات نزع الألغام.

 

تعليق عبر الفيس بوك