ضمن مخرجات "منتدى عُمان البيئي"

"الأمم المتحدة للبيئة" و"تنمية نفط عُمان" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية المستدامة

مسقط - الرؤية

وقَّعت شركة تنمية نفط عُمان، أمس، مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة؛ سعيًا منها لتعزيز التعاون في الجوانب البيئية للتنمية المستدامة، وفي إطار اهتمامها المستمر بقضايا البيئة وحمايتها.

وقَّع مذكرة التفاهم كلٌّ من سامي ديماسي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا، وراؤول ريستوشي المدير العام  لشركة تنمية نفط عُمان. وتمثل الاتفاقية أحد أبرز مُخرجات "منتدى عمان البيئي"، الذي تنظمه جريدة "الرُّؤية" سنويا، ومن المقرر أن تنطلق الدورة الثالثة من المنتدى في مارس المقبل.

ويبحث الطرفان سُبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام، والمصالح المشتركة كالطاقة النظيفة والتغير المناخي وتطوير قدرات العمانيين في مجال الإدارة البيئية، وحماية التنوُّع البيولوجي والنظم الإيكولوجية والمسؤولية البيئية والاجتماعية للشركات، إلى جانب أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

يُشار إلى أنَّ شركة تنمية نفط عُمان أصبحتْ في 2015 أول شركة نفط وطنية في منطقة الخليج تحصل على عضوية الميثاق العالمي للأمم المتحدة؛ الذي يُعد أضخم مبادرة في العالم تسعى لتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية للشركات، وبموجبه تعهدت بدعم المبادئ العالمية العشرة للميثاق، والتي تركز على أربعة محاور؛ تتمثل في: البيئة، وحقوق الإنسان، والعمل، ومكافحة الفساد. كما أنَّ للشركة عضوية في المنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار "ريكسو"، فضلًا عن التزامها بتحقيق هدف مبادرة البنك الدولي لإيقاف الحرق الروتيني للغاز بحلول 2030، قبل هذا الموعد المحدد بفترة أطول.

تعليق عبر الفيس بوك