السلطنة والصين توقعان اتفاقية تعاون في المجال الإعلامي

...
...
...
...
...
...
...

بكين - العمانية

وقَّعت السلطنة والصين، أمس، اتفاقية تعاون في مجال التبادل الإعلامي، ومثَّل السلطنة وزارة الإعلام، فيما مثل الصين مكتب المعلومات بمجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية.

وقَّع الاتفاقية من الجانب العُماني معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، ومن الجانب الصيني معالي شو لين مدير مكتب المعلومات بمجلس الدولة الصيني. وتتضمَّن الاتفاقية تشجيع الطرفين على الاتصالات المشتركة في المجال الإعلامي، وتبادل الزيارات بين وكالات الأنباء الرسمية الإعلامية الحكومية، إضافة لتبادل الخبرات والآراء حول السياسات الإعلامية والتنظيم والتخطيط الإعلامي. وتشتملُ الاتفاقية على تعاون الطرفين تعاونًا نَشِطا في برامج التبادل بين المؤسسات الإعلامية الحكومية للبلدين؛ بما في ذلك تبادل البرامج والأخبار والتغطية الإعلامية المشتركة والزيارات المتبادلة، علاوة على تشجيع التغطية المشتركة لأخبارهما الاقتصادية والثقافية والاجتماعية... وغيرها من الفعاليات في وسائل الإعلام التابعة للبلدين.

ونصَّت الاتفاقية على أنْ يعمل الطرفان على تأسيس آلية مشتركة بينهما لتشجيع التعاون الإعلامي، والتبادل في المجالات الإعلامية بما في ذلك الصحافة والمطبوعات والبث الإذاعي والأفلام والتليفزيون، إضافة لتشجيع الطرفيْن على عقد الندوات وحلقات العمل بشأن تطبيق الإعلام الحديث، بمشاركة المؤسسات الإعلامية الرسمية في البلدين، كما يعمل الطرفان على تأسيس آلية لتقديم المساعدة الضرورية للمراسلين الإعلاميين للقيام بأنشطة التغطية الإعلامية. واتفق الطرفان على إرسال وفود بينهما بالتناوب؛ بحيث تنظم الزيارات في أوقات مقبولة لدى الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك