"من عُمان إلى عُمان" يبرز المقومات السياحية في بهلا

الرؤية - مريم البادية

تُوَاصِل إذاعة "صوت الرؤية" بثَّ برامجها الجديدة؛ حيث ينطلق برنامج "من عُمان إلى عُمان" من تقديم الثلاثي أحمد الفهدي وزمرد الهنائية ومريم الفارسية، الساعة الخامسة إلى السادسة مساءً من كل أحد، بعد أن كان يُقدَّم كفقرات مُنفصلة عبر إذاعة "صوت الرؤية".

ويعمل البرنامج على تشجيع السياحة الداخلية، والتعريف بما تتمتع به مناطق عُمان المختلفة من طبيعة متفردة وجمال يستحق الزيارة. ويستعرض البرنامج خريطة للمواقع السياحية والتاريخية من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال على الأرض العمانية. وركز البرنامج في حلقته، أمس، على مدينة بُهلا في محافظة الداخلية، وما امتازت به من تاريخ عريق يمتد إلى الألف الثالث قبل الميلاد.

وتطرَّق البرنامج إلى أهم المواقع السياحية والأثرية فيها؛ حيث استضاف محمد بن عبدالله البراشدي الأستاذ الأكاديمي في إدارة الوثائق والمحفوظات، والذي تحدث عن المواقع السياحية؛ ومنها: قلعة بهلا التي أضيفت إلى قائمة التراث العالمي "اليونسكو"، وحصن جبرين الذي يتميز بتصميمه المستطيل المليء بالنقوش ذات الأشكال الهندسية والزخرفة الاسلامية، إضافة لأهميته التاريخية في زمن الإمامة. كما تحدث البراشدي عن سور الواحة والسوق التقليدي؛ والذي يعد من المعالم الأثرية التي تحتفظ بطابعها الشعبي التراثي القديم، لما يَضُمه بين جنباته من حرف وصناعات عديدة.

تعليق عبر الفيس بوك