الجمعة, 21 سبتمبر 2018

نادين خوري: سوريا علمتني أن الانتصار وأُهدي تكريمي لأمهات الشهداء

الخميس 06 سبتمبر 2018 08:22 ص بتوقيت مسقط

نادين خوري: سوريا علمتني أن الانتصار وأُهدي تكريمي لأمهات الشهداء

 

خاص الرؤية - دمشق


ناشدت الفنانة السورية القديرة نادين خوري خلال تكريمها في العراق ضمن فعاليات مهرجان الغدير الدولي الثاني عشر عن مجمل مسيرتها الفنية العريقة من أجل الطفولة. معتبرة في كلمتها التي ألقتها خلال الحفل الذي أقيم أمس الاثنين في النجف الأشرف ضمن حفل الافتتاح والتكريم أن المنطقة تعرضت لحروب وويلات زرعت الخوف والذعر في قلوب الأطفال، ونحن الآن بحاجة إلى تأهيل ذهنية الأطفال، وإبعادهم عن ظلم الحروب وقسوتها ليواصلوا حياتهم بسلام وسكينة لأنهم بناة غد الأوطان وطريق المستقبل الذي يجب أن يكون نقياً وقوياً.
وأهدت خوري تكريمها إلى المرأة السورية وأمهات الشهداء السوريين اللواتي استطعن أن يثبتن من خلال صمودهن مدى عمقهنّ و حبهن لوطنهن، وقدمن تعريفاً إلى العالم عن قوة المرأة السورية وأهميتها ومساهمتها في بناء الأوطان. برغم كل الحزن الذي حملنه في دواخلهن ليؤكدن أن المرأة السورية لم تساوم على وطنها وبقيت مقاوِمة وناجحة في حياتها بجدارة.
كما قدمت خوري تحيتها إلى بلدها سوريا من خلال كلمتها مشددة على أن سوريا علمتها أن الصمود والمقاومة هما أساس النصر. مضيفة أن سوريا نهضت وحررت خريطتها وأصبحت أقوى بعد الحرب عليها.
وقدمت شكرها إلى سوريا وإلى العراق وإدارة مهرجان الغدير الدولي للإعلام على هذا التكريم معربة عن سعادتها في تكريمها بالعراق بلد الحضارة والثقافة والفكر والتاريخ.
من جانب آخر تستعد الفنانة القديرة نادين خوري إلى البدء بتصوير دورها في مسلسل "مافيي" تأليف كلوديا مارشيليان وإخراج رشا شربتجي كما تستعد لعروض مسرحية "الأيقونة السورية" التي تؤدي فيها شخصية "عشتار" خلال الشهر الجاري.