بالفيديو..اليابان تصدر تحذيرات من الإعصار جيبي..الأقوى منذ ربع قرن

...
...
...
...
...
...

 

طوكيو -رويترز

أصدرت السلطات اليابانية تحذيرا لقرابة 300 ألف شخص للإجلاء عن منازلهم كما ألغت مئات الرحلات الجوية في مواجهة رياح عاتية وأمطار غزيرة مع توقع وصول الإعصار جيبي إلى البر اليوم الثلاثاء.

والإعصار جيبي هو الأحدث في سلسلة من عوامل الطقس السيء التي تضرب اليابان هذا الصيف بعد أمطار غزيرة وانهيارات أرضية وفيضانات وارتفاع قياسي في درجة الحرارة.

ويتحرك الإعصار غربي اليابان ومن المنتظر وصوله إلى البر في شيكوكو أصغر جزر البلاد الرئيسية قبل أن يعصف بالجانب الغربي من هونشو، أكبر الجزر الرئيسية، وأوساكا ثاني أكبر مدن اليابان اليوم.

وصدرت تحذيرات لنحو 280 ألف شخص للإجلاء عن منازلهم مع بدء نشاط الرياح والأمطار. وأظهرت لقطات تلفزيونية موجا يضرب الساحل وسط تحذيرات من ارتفاع الموج اليوم مع مرور العاصفة.

 

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية العامة إنه تم إلغاء قرابة 600 رحلة جوية فضلا عن عشرات من رحلات العبارات والقطارات. وجرى تقليص رحلات قطار شينكانس الفائق السرعة بينما أُغلق متنزه يونيفرسال ستوديوز جابان الشهير القريب من أوساكا.

وستكون العاصمة طوكيو بعيدة عن مركز العاصفة لكن من المنتظر أن تشهد أمطارا غزيرة ورياحا قوية بحلول نهاية اليوم.

 

والمسار المتوقع للعاصفة يجعلها قريبة من مناطق في غرب اليابان تعرضت لأمطار وفيضانات مميتة أودت بحياة أكثر من 200 شخص في يوليو.

وعلى الرغم من ذلك، من المتوقع أن تشتد سرعتها بمجرد وصولها إلى اليابسة، مما سيحد من كمية الأمطار التي ستسقط في مكان واحد.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك