الإثنين, 24 سبتمبر 2018

الغوص في أعماق الشعر ووسائل التواصل في "10:00 AM" و"شطر القصيد"

الإثنين 03 سبتمبر 2018 11:02 م بتوقيت مسقط

الغوص في أعماق الشعر ووسائل التواصل في "10:00 AM" و"شطر القصيد"

الرؤية - مريم البادية

 

تواصل إذاعة "صوت الرؤية" برامجها الإذاعية الجديدة، وعلى رأسها برنامج الصباحي "AM10:00" من تقديم أميرة الفليتية ومحمد البلوشي، وكذلك برنامج "شطر القصيد" الذي تقدمه زمرد الهنائية لتتعمق في شخصية الشاعر العماني، وتستضيف فيه كوكبة من الشعراء المحليين، لتغوص في أعماق تجربتهم وسيرتهم الذاتية، وتلقيها على أسماع المتابعين.

ويتضمن برنامج "AM10:00" أربع فقرات منوعة، وتركز فقرة "كل يوم" على المعلومات الصحية، وركزت في حلقة أمس على فوائد البطاطا النيئة، ومن ثم انتقل البرنامج إلى عالم التكنولوجيا وتحدث عن الذكاء الاصطناعي، ثم عرج على فقرة "الجريدة" وفيها ناقش وحلل عدداً من الأخبار العربية والعالمية برفقة الدكتور ناصر أبو عون، أما فقرة "ترند" فناقشت وسم #الناس_المبتسمة، وتعرضت لعدد من التغريدات التي كتبها الجمهور في وسائل التواصل الإجتماعي حول هذا الوسم.

واستضاف البرنامج في فقرته الأخيرة "جلسة كرك" بدر الحبسي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية شمال الشرقية، وتحدث فيه عن الابتكار والاختراع.

أما برنامج "شطر القصيد"، فتطرق إلى الشعر العربي، والعصور التي توالت على الشعر، وأغراضه، ومكوناته، ومميزات الشعر العربي، واستضاف البرنامج الشاعر العماني خالد الفارسي، الذي كتب الكثير من القصائد، وشارك في العديد من المسابقات الشعرية، ويطمح للمشاركة في برنامج "شاعر المليون".