مدرب كرواتيا يصف كريستيانو رونالدو بالأناني

...
...
...

لندن - الوكالات

 

شنَّ زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، هجوما عنيفا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني سابقا، حيث وصفه بـ"الأناني"، وأكد أنه لا يرغب في وجود لاعب مثله في صفوف وصيف بطل العالم، ووصف داليتش رونالدو بأنه أناني، وأنه لا يرغب مطلقا في وجود لاعب مثله في فريقه.

وجاء هجوم المدرب الكرواتي ردًّا على الانتقادات الخاصة بحصول مواطنه ولاعب وسط ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، على جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال حفل جوائز الاتحاد الأوروبي للعبة، الخميس الماضي، والذي لم يحضره رونالدو . ويقول المدرب الوطني إن رونالدو: من نوعية اللاعبين الذين يرغبون في تسجيل الأهداف، بغض النظر عن خسارة الفريق من عدمها، بينما أثنى على مواطنه صاحب الـ32 عاما، حيث اعتبره "شخصا رائعا، ودائما على استعداد لمساعدة الآخرين". وأضاف "الشهرة واللعب في ريال مدريد لم تغير شخصيته، ولا حتى الفوز بدوري الأبطال والحصول على فضية مونديال روسيا".

وعلى جانب آخر، أكد صاحب الـ51 عاما أنَّ كرواتيا ستخوض مواجهتي البرتغال، الودية يوم الخميس المقبل، وإسبانيا في أولى جولات بطولة دوري الأمم الأوروبية يوم 11 من الشهر الجاري، وسط غياب 8 أو 9 لاعبين شاركوا في مونديال روسيا الماضي. وذكر داليتش باعتزال 3 لاعبين من العناصر التي كانت حاضرة في المونديال؛ وهم: ماريو ماندزوكيتش وفيدران كورلوكا والحارس دانييل سوباسيتش، إضافة لغياب كل من إيفان سترينيتش وديان لوفرين وإيفان ريبيتش وأندريه كراماريتش بداعي الإصابة .

كما أوضح أنه لن يضع لاعبيه تحت ضغط الفوز بالمواجهتين المقبلتين، ولكنه سيسعى لتكرار النتائج التي حققها في المونديال خلال النسخة المقبلة من الأمم الأوروبية "يورو 2020". وتتواجد كرواتيا في المجموعة الرابعة ضمن الدوري "أ" إلى جانب منتخبي إسبانيا وإنجلترا، حيث ستكون البداية أمام "لا روخا" يوم 11 من هذا الشهر، على ملعب (مانويل مارتينيو فاليرو) بمدينة إلتشي الإسبانية.

تعليق عبر الفيس بوك