الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

"لوِّن عالمهم" بالتعاون بين "عمانتل" وفنانين تشكيليين

الإثنين 27 أغسطس 2018 05:13 م بتوقيت مسقط

9586c00e-a1d5-4c43-a7bc-188414cc7189
17503f69-0f29-4623-9c8f-73fad05ef631
f45efcc2-8380-497f-aba5-f6e12c4ebc90
7dc82460-f6cf-4386-83f1-c507cea6ac27

مسقط - الرؤية


تعود مبادرة "لون عالمهم" من "عمانتل" للعام الثالث على التوالي، لتضفي لمسات فنية على جدران عيادات الأطفال بمستشفى جامعة السلطان قابوس، برسم لوحات تشكيلية لشخصيات كرتونية تجذب الأطفال المرضى، بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين بقيادة يوسف النحوي.
وحظيت المبادرة بمشاركة واسعة من محترفي الفن التشكيلي الذين بادروا بالتطوع والمشاركة في المبادرة الانسانية، بوضع بصمتهم الفنية، وتزيين جدران عيادات الأطفال بالمستشفى.
وتهدف "عمانتل" عبر المبادرة إلى نشر البسمة والسرور على وجوه الأطفال والمساهمة في تخفيف معاناتهم من خلال الرسومات التعبيرية على الجدران من جانب، وإبراز دور عمانتل في المبادرات الإجتماعية وإتاحة الفرصة للمشاركة المجتمعية في المجال التطوعي.
 وقالت ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل: يسعدنا أن تكون لعمانتل بصمة في مجال الأعمال التطوعية، وتعد مبادرة "لون عالمهم" التي أطلقناها قبل سنتين؛ مبادرة لطيفة تسهم في تحفيز الشباب على العطاء وتسخير مواهبهم الفريدة في المشاركة في الأعمال التطوعية؛ فبعد نجاح المبادرة، وبناء على رغبة الفنانيين المتطوعين، وتلبية لنداء متابعينا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، قررنا تكرار التجربة في مواقع أخرى، وهذه المرة كان الاختيار على مستشفى الجامعة، واخترنا الرسومات التي تمثل الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال والقريبة أكثر من اهتمامات الأطفال، وأيضا من أجل إسعادهم وبث السرور والفرح في وجوههم.
وأضافت الوهيبية: نشكر جميع المشاركين في مبادرة "لون عالمهم" ونخص بالشكر مستشفى جامعة السطان قابوس على إتاحة الفرصة لنا، ونتطلع إلى شراكة أكبر مع المستشفى في مجال المبادرات الاجتماعية والتطوعية، مشيرة إلى أنَّ عُمانتل تركز بشكل أساسي في مبادرتها الاجتماعية على تسخير إمكانياتها، وما تمتلكه من خبرة في خدمة المجتمع، إضافة إلى المبادرات المجتمعية التطوعية التي توليها الشركة اهتماما خاصا؛ كونها شركة وطنية تُسهم في النهوض بمكتسبات المجتمع، وتحقق متطلبات أفراده في مجالات اجتماعية.
وقال الفنان التشكيلي يوسف النحوي: بعد مشاركتنا في النسختين الماضيتين لمبادرة "لون عالمهم"، قررنا المشاركة في النسخة الثالثة في عيادات الأطفال بمستشفى جامعة السلطان قابوس من أجل الاستمرار في إسعاد الاطفال ولإثراء حياتهم من خلال الفن التشكيلي. ونحن سعداء بجميع المشاركين الذين أبرزوا مواهبهم، واختاروا أن يضعوا بصماتهم الفنية في سبيل المساهمة في الأعمال التطوعية. وأضاف النحوي أن نجاح المبادرة في آخر سنتين كانت بمثابة الحافز لنا للاستمرار في المشاركة لتحقيق نجاح آخر من أجل دعم الأطفال وتخفيف معاناة المرض لديهم، ونثني على عمانتل في إطلاق هذه المبادرة وإنجاحها في نسخها الثلاث، مشيرا إلى أن "لون عالمهم" حفزت الفنانين التشكيليين للمساهمة في هذا العمل التطوعي فزاد عدد الفنانين المشاركين في النسخة الثالثة.