الإثنين, 24 سبتمبر 2018

إقبال كبير على فعاليات مكتبة السندباد في مهرجان صلالة

السبت 18 أغسطس 2018 10:06 م بتوقيت مسقط

Dk3OYlWXoAYumx0
DkqDgQEW4AAjh6Y
Dkphq3DXgAESVA9
DkvYvfnXgAEFCPH
Dk5dOYkXcAQXSFB

صلالة - الرؤية

 

شهدت مكتبة السندباد إقبالاً كبيراً من الأطفال خلال مشاركتها في فعاليات مهرجان صلالة السياحي؛ حيث تنوَّعت المشاركات التي تضمَّنت فقرات فنية وثقافية مختلفة، قدمت للحضور، وعلى رأسهم الأطفال الذين أبدوا تفاعلا وشاركوا بإيجابية.

كانت أول المشاركات من خلال مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي على مدى يومين؛ حيث قدمت فقرات مختلفة وسط حضور كبير، كما كانت هناك مشاركة وتفاعل مع الحضور من على مسرح سهل إتين؛ حيث قدمت عدة فعاليات منوَّعة وهادفة للأطفال؛ شارك في تقديمها محمد الشيزاوي، كما تواصلت مكتبة السندباد مع جمهورها من الأطفال في فعالية أخرى في لولو هايبر ماركت، وكذلك قامت قافلة السندباد بزيارة لملتقى الناشئة بالنادي الثقافي، وتضمن برنامج الفعاليات بالمهرجان فعالية أقيمت على مسرح قرية سمهرم -القرية الشاملة.

يُذكر أن مكتبة السندباد المتنقلة مبادرة معرفية أطلقتها مؤسسة "الرؤيا" للصحافة والنشر؛ بهدف نشر المعرفة وتعزيز ثقافة القراءة في نفوس النشء. وتقدم المكتبة خلال جولاتها بربوع السلطنة، مجموعة من الكتب الشيقة التي كتبت خصيصا للأطفال، فضلا عن المسابقات الترفيهية والثقافية المختلفة التي تصاحب المكتبة، والهدايا التذكارية للمشاركين من الأطفال. كما تهدف المكتبة الى تنمية المهارات العقلية لدى الأطفال، وإثراء حصيلتهم اللغوية، حتى يشُبَّوا على هذه العادةِ الحضاريةِ.. والتي ستكُون وسيلتَهم للاستزادة من العُلوم والتَّشبُع بالمعارفِ بما يدعم حصيلَتَهم المعرفية ويُنمِّي مداركْهُم ويُعزِز قُدراتهم الفكريةِ واللغويةِ مما يُؤهلهم لمواجهة استحقاقات المُستقبل بكفاءةٍ وقيادة حياة مُثمّرة على الصعيدين الشخصي والعام.

وتسعى"السندباد" للإسهامِ في مُعالجةِ ظاهرةِ تراجُع القراءة في المجتمع؛ حيث تشير الإحصاءات إلى ضعف الإقبال على الإطّلاع، خاصة مع طُغيان وسائل الترفيه التقنية الحديثة التي باتت تستأثر بمُعظم الوقت، خاصة لدى النّاشئة والصِغار؛ مما يستلزم جهداً كبيراً من الجهاتِ الرسميةِ ومُؤسسات المُجتمعِ المدني ذات الصلة، لإعادة المكانة للكتاب، باعتباره خير جليسٍ في الزمان، وحديقة وارفة للعلم والمعرفة.