نادال يتوج بلقب تورونتو للمرة الرابعة

تورونتو - رويترز


أَفْسَد رفائيل نادال احتفال منافسه اليوناني ستيفانوس تيتيباس بعيد ميلاده، وفاز عليه 6-2 و7-6، ليحرز لقب بطولة تورونتو للتنس للمرة الرابعة.
وبذل تيتيباس -الذي خاض نهائي بطولة الأساتذة في عيد ميلاده العشرين بعد الفوز بأربع مباريات متتالية على لاعبين ضمن أفضل عشرة مصنفين بالمسابقة- قصارى جهده أمام نادال، لكنه لم يكن بوسعه التفوق على المصنف الأول عالميا.
وقال نادال: لو توقع أي شخص ما حدث منذ أسبوعين ما صدقته. هذه طريقة رائعة لبدء موسم البطولات على الأراضي الصلبة. وأضاف اللاعب الإسباني: الفوز في تورونتو مهم جدا. هذا انتصار مهم جدا لي وأنا أشعر بسعادة كبيرة جدا.
وحسم اللاعب القادم من أثينا الفوز في أول شوط لضربات إرساله دون حصول نادال على أي نقطة لكن نادال كسر إرساله في الشوطين التاليين ليحسم المجموعة الأولى في 34 دقيقة بعد ضربة أمامية من تيتيباس في الشبكة.
وكافح نادال للتغلب على حماس تيتيباس المصنف 27 عالميا في المجموعة الثانية ليحرز لقبه 33 في بطولات الأساتذة لكنه الأول منذ سينسناتي في 2013. وكسر تيتيباس إرسال نادال لأول مرة في الشوط العاشر من المجموعة الثانية، وحافظ على شوط إرساله التالي؛ وكان على بعد شوط واحد من إدراك التعادل، لكن نادال انتفض وخرج بالانتصار بعد شوط فاصل.
وبات نادال (32 عاما) اللاعب الرابع في حقبة الاحتراف الذي ينال 80 لقبا في مسيرته، بعد جيمي كونورز (109 ألقاب)، وروجر فيدرر (98 لقبا)، وإيفان ليندل (94 لقبا).

تعليق عبر الفيس بوك