الأحد, 23 سبتمبر 2018

"البريمييرليج": بداية مظفرة لتشيلسي وتوتنهام.. وتعثر للفرق الصاعدة

الأحد 12 أغسطس 2018 09:28 م بتوقيت مسقط

"البريمييرليج": بداية مظفرة لتشيلسي وتوتنهام.. وتعثر للفرق الصاعدة

هدرسفيلد - رويترز

 

استَمْتَع تشيلسي وتوتنهام هوتسبير ببداية مظفرة لمشوارهما في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فيما تذكَّر فولهام وكارديف سيتي الوافدان الجديدان المهمة الصعبة التي تنتظرهما في الموسم الجديد بعد الترقي من الدرجة الثانية.

ومنحت ثلاثة أهداف من نجولو كانتي وجورجينيو (ركلة جزاء) وبيدرو فوزا مقنعا لتشيلسي 3-صفر على مستضيفه هدرسفيلد تاون، بعدما شاهد المدرب الجديد ماوريتسيو ساري فريقه يصمد أمام الضغط المبكر لفريق المدرب ديفيد فاجنر. وأشرك تشيلسي أغلى حارس في العالم كيبا أريزابالاجا المنتقل في صفقة قياسية عالمية مقابل 72 مليون جنيه إسترليني (92 مليون دولار) من أتليتيك بيلباو، الأسبوع الماضي، لكن لم يكن هناك الكثير من العمل أمام الحارس الإسباني. وقال ساري -الذي تولى المسؤولية خلفا لمواطنه الإيطالي أنطونيو كونتي في يوليو- "إنه يملك شهرا من الآن سيحاول فيه إعادة ترتيب فريقه الجديد قبل انطلاق مشواره في الدوري الأوروبي". وأضاف: "نحن محظوظون الآن لأن لفترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع سنلعب مباراة واحدة في الأسبوع لذا علينا التطور هذا الشهر. بعد ذلك، ستصبح الأمور صعبة لأننا سنخوض ثلاث مباريات في الأسبوع بعيدا عن المباريات الدولية، أتمنى أن أنجح في تطوير الفريق هذا الشهر".

وربما تراجعت مخاوف جماهير توتنهام من عدم تعاقد النادي اللندني مع لاعبين جُدد في فترة الانتقالات، بعدما هز يان فرتونن وديلي آلي الشباك ليبدأ فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو مشواره بفوز ممتع 2-1 على مستضيفه نيوكاسل يونايتد. وبدا بوكيتينو سعيدا بالنهج الذي سار عليه لاعبوه.. قائلا: "أنا فخور للغاية. أظهر اللاعبون شخصية رائعة. كافحنا بقوة والفريق يستحق الإشادة لأن العقلية كانت مذهلة. لم يكن من السهل ربط كل شيء في أيام قليلة، وهو تحد كبير، لكننا واصلنا التقدم وبذلنا جهدا جبارا في الأداء الذي قدمناه". وافتتح مانشستر يونايتد الموسم بالفوز 2-1 على ليستر سيتي باستاد أولد ترافورد.