الإثنين, 19 نوفمبر 2018

"إنفينيتي Q60".. تجربة قيادة ملهمة مع "الكوبيه الرياضية"

الأحد 12 أغسطس 2018 06:55 م بتوقيت مسقط

"إنفينيتي Q60".. تجربة قيادة ملهمة مع "الكوبيه الرياضية"

مسقط - الرؤية


تُجسّد إنفينيتي Q60، الكوبيه الرياضية المتميزة، تفاني إنفينيتي في تطوير تقنيات قيادة جديدة ومبتكرة توفر تجربة مشجعة وملهمة خلف عجلة القيادة؛ حيث تتفرد إنفينيتي Q60 بمحرك توربو مزدوج سعة 3.0 لتر، بست أسطوانات V6 يوفر قوة 400 حصاناً، وتجمع بين التصميم المُعبّر والأداء المفعم بالإثارة والنواحي الديناميكية المتقدمة، وتعتلي القمة بين مثيلاتها بفضل التصميم الفريد، وإحساس الجيل القادم والتكنولوجيا المبتكرة التي تميزها.
وقال متحدث من "إنفينيتي عُمان": إن إنفينيتي Q60 دائما في طليعة المركبات التى تجمع ما بين التصميم الجريء والتكنولوجيا الرائدة. وقد نالت إعجاب المشترين في فئة الكوبيه الرياضية بالسلطنة أيما إعجاب من حيث مواصفات السيارة ونقاط القوة وشكلها ومحركها. أما ما يميز Q60 هو تقنيات السلامة ونظام الحماية النشط الذي يعمل على حماية الركاب داخلها.
وتتمتع إنفينيتي Q60 بتصميم جريء وتكنولوجيا رائدة، وهي في طليعة المركبات التى تجمع ما بين هاتين الصفتين. تُبرز الخطوط القوية المشدودة ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي إمكانات الأداء المدهش في Q60، والتي يعززها المحرك المتطور والجديد كليًّا سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لتر. ويتميز تصميم إنفينيتي Q60 الخارجي الجريء في الطراز الحالي بأنه أقل ارتفاعاً وأكثر عرضاً من طراز كوبيه السابق، لتعبر عن أسلوب "الأناقة القوية"، وهي عبارة عن لغة تصميم خاصة بإنفينيتي تمنح الكوبيه الرياضي بُعداً رياضياً قوياً، مع إبراز الإحساس بالحركة والقوة. وتشمل التطورات الديناميكية بالسيارة محرك 6 سلندر v6 خفيف الوزن ومتطور جديد، فضلاً عن أحدث إصدار من نظام التوجيه المباشر المتكيف، ونظام التعليق الرقمي.
وتم تطوير محرك الأداء العالي سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 من مجموعة محركات VR الحصرية الجديدة من خلال خبرات العلامة التجارية الكبيرة في مجال المحركات ذات الستة أسطوانات. وصُمم المحرك الجديد الذي يولد 400 حصان في السيارة Q60 رد سبورت 400 (Q60 Red Sport 400) ليوفر درجة أعلى من القوة وعزم دوران مع الحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة. ويتوفر أيضًا المحرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن التيربو والذي يولد قوة 208 حصان. وكميزة قياسية، يتم نقل الطاقة عبر العجلتين الخلفيتين للسيارة Q60 لتحقيق استجابة ديناميكية فورية.
ويمثل الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيّف الأول من نوعه في العالم من إنفينيتي نظامًا متقدمًا التوجيه المباشر المتكيف لعجلة القيادة وقد خضع لعملية تعديل بهدف تعزيز الإحساس بالتوجيه وإعطاء البيانات للسائق دون المساس بمعايير الراحة. ويمكن لسائق Q60 الاختيار من بين سبعة أنماط شخصية لتخصيص التوجيه حسب أسلوب القيادة الذي يفضله. كما تم تطوير نظام إلكتروني للتعليق الديناميكي، وهو نظام التعليق الديناميكي الرقمي، الذي يراقب تمايل الهيكل ودرجة الميل أو الانحدار ومعدّل الارتداد لتوفير قيادةٍ آمنةٍ عبر تقليل الشعور بالتوجيه والاهتزازات غير المرغوب فيها.