الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

سيتي يستهل مشوار المحافظة على لقبه بملاقاة أرسنال

السبت 11 أغسطس 2018 09:24 م بتوقيت مسقط

جوارديولا
ايمري 1

لندن - وكالات

 

يستهل فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الجديد بمواجهة نارية أمام أرسنال، وذلك في الأسبوع الأول من البريميرليج.

ويحاول فريق المدفعجية تقديم موسم استثنائي تحت قيادة مدربه الجديد أوناي إيمري الذي جاء خلفا للفرنسي آرسين فينجر، فيما يرغب ألمان سيتي تحت قيادة جوارديولا تدشين أولى الخطوات الناجحة في مسيرته نحو المحافظة على اللقب تزامنا مع هدف أصيل مفاده حصد لقب الشامبيونزليج.

وذكرت تقارير صحفية انجليزية إن أوناي إيمري، المدير الفني للجانرز، اختار قادة الفريق، حيث سيكون الفرنسي لوران كوتشيلني، هو القائد الأول للمدفعجية، وسيصبح بيتر تشيك، حارس مرمى الفريق، القائد الثاني، وأرون رامسي في المركز الثالث، يليه الألماني مسعود أوزيل، وخلفه السويسري جرانيت تشاكا. وسيغيب كوتشيلني عن صفوف آرسنال، حتى مطلع العام الجديد، بسبب إصابة قوية في الكاحل، منعته من المشاركة في كأس العالم، برفقة منتخب فرنسا. واستبعد ايمري مغادرة داني ويلبيك قائلا "إنّ ويلبيك لن يشارك في أولى مباريات الفريق بالموسم الجديد ضد مانشستر سيتي لكنه أوضح أنه سيظل جزءا من خططه الأساسية".

وأضاف "لقد أغُلق باب الانتقالات هنا في الدوري الإنجليزي الممتاز. اجتمعنا مع اللاعبين لإغلاق كل احتمالات ضم مزيد من اللاعبين. لدينا فقط ثلاثة لاعبين هم كارل جنكينسون وديفيد أوسبينا وجويل كامبل يمكنهم أن يرحلوا عن النادي ".

ورحل عن الفريق عدد من اللاعبين منذ تولي إيمري المهمة في أرسنال خلفا للفرنسي أرسين فينجر منهم لاعبا الوسط جاك ويلشير وسانتي كازورلا.

وقال المدرب إنّ اللاعبين ينظرون للموسم الجديد بتفاؤل معبرا عن أمله في ترجمة هذا الشعور إلى أداء إيجابي أمام سيتي حامل اللقب

في المقابل انتقد الإسباني بيب جوارديولا، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب عدم منح لاعبه البرازيلي الشاب دوجلاس لويز تصريح عمل في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية يوم الخميس الماضي.

وكشفت تقارير صحيفة أن الاتحاد الإنجليزي برر قراره بأنّ اللاعب "ليس مؤهلًا حتى الآن للعب في الدوري الإنجليزي".

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها الصحيفة البريطانية: "كنت أٌفضل لو لم يتم إعلامي ذلك يوم أمس. إذا كانت هذه هي القواعد فكان يجب إعلامي قبل 15 يوما، ولكن قبل يوم واحد قررتم هذا، لا أعرف لماذا؟ هل هو ليس طويلا بما فيه الكفاية أو لا يلعب كثيرًا؟

وأبدى مدرب برشلونة السابق دهشته من عملية صنع القرار، والتي تتدخل فيها وزارة الداخلية أيضًا، بحسب ما ذكرته التقارير.

وأردف "شخص واحد لا يرى اللاعب أو الجلسات التدريبية كل يوم، يجب أن يحكم ما إذا كان دوجلاس لديه القدرة على اللعب".

وتابع جوارديولا: "أنا أقبل القواعد لكنني لا أفهم لأنّ أي شخص في العالم يمكنه العمل أينما يريد. مدرب البرازيل وأنا من نعرف ونقرر أن اللاعب غير قادر على اللعب".

وأكمل: "أنا حزين جدًا وأشعر بخيبة أمل لدوجلاس لأنه يمكن أن يساعدنا ويلعب معنا، لقد أظهر العديد من الأشياء الجيدة في الحصص التدريبية، ولهذا قررنا شراءه".

وواصل: "قررنا الحصول على رخصة عمل له لأننا نعتقد أنه قادر على اللعب، فمن الغباء أن نقول عكس ذلك".

واستطرد المدرب الإسباني: "لم يعرفوه ولم يشاهدوه ولو لمباراة واحدة ولا جلسة تدريب واحدة. أنا لا أفهم ولكننا في إنجلترا وعليك أن تتقبل ذلك".

واختتم: "الآن سنحاول مساعدته على الحصول على عقد إعارة مرة أخرى، ومحاولة الحصول على تصريح عمل له مرة ثانية".