الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

تدشين الموسم الكروي الجديد من أرض اللبان

قمة تجمع النصر والسويق على السوبر العُماني

الثلاثاء 07 أغسطس 2018 08:47 م بتوقيت مسقط

قمة تجمع النصر والسويق على السوبر العُماني

 

 

مسقط – الرؤية

ينطلق الموسم الكروي المحلي 2018/2019، يوم الجمعة بإقامة مباراة السوبر التي ستجمع نادي النصر بطل كأس جلالة السلطان المُعظم للموسم الرياضي 2017/2018، ونادي السويق بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري عمانتل وذلك في مجمع السعادة الرياضي بصلالة الساعة الثامنة مساء، وتقام المباراة تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، والمديرين ورؤساء الناديين والعديد من الشخصيات الرياضية الأخرى.

 وكان اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين قد أعلنا في وقت سابق عن تخصيص ريع المباراة إلى المتضررين من إعصار مكونو من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للأعمال الخيرية فرع ظفار.  

وتشجيعاً منه على الحضور الجماهيري سيقوم اتحاد الكرة بالتعاون مع عمانتل الشريك التجاري الرسمي بتخصيص عدد من الجوائز للجماهير في المباراة.

وقال الشيخ شبيب بن هلال الحوسني مساعد الأمين العام رئيس فريق العمل "نتطلع لبداية مثالية للموسم الكروي الجديد عبر مباراة السوبر التي ستجمع بطلي الدوري والكأس الغالية. التعاون بين الاتحاد من جهة والأندية والشركاء التجاريين هو السبيل الأمثل لموسم ناجح. أشكر الطيران العماني على رعايته للمباراة وأتقدم أيضا بالشكر إلى الشركة العمانية للاتصالات عمانتل آملين أن يستمر التعاون البناء بين الاتحاد العماني لكرة القدم وبقية الشركاء التجاريين مع تمنياتنا للفريقين بتقديم الصورة المشرقة لكرة القدم العمانية.

وفي سياق متصل أكمل ناديا النصر والسويق استعداداتهما لمباراة السوبر من خلال البطولات الودية والمعسكرات التدريبية والمباريات التحضيرية التي لعبها كل منهما، حيث لعب النصر في بطولة صلالة الدولية الودية الأولى بمشاركة بعض الفرق الخليجية والعربية، كما خاض بطولة مهرجان صلالة السياحي، أما السويق فيواصل استعداداته من خلال التدريبات اليومية التي يقوم بها الفريق في الملعب الرئيسي التابع للنادي.

من جانبه أنهى الاتحاد العماني لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين كافة الترتيبات لإقامة مباراة السوبر حيث قام الاتحاد في الفترة الماضية بتشكيل فريق عمل، برئاسة الشيخ شبيب بن هلال الحوسني مساعد الأمين العام وعضوية مدير رابطة دوري المحترفين ومديري بعض الدوائر، حرصا منه على التنظيم الجيد، حيث قام الفريق بعقد عدة اجتماعات داخلية وأخرى مع الجهات ذات الصلة.

وقال رئيس نادي النصر الشيخ عامر الشنفري: "مستعدون لمباراة السوبر بشكل خاص والموسم الجديد بشكل عام. أعلنا عن الجهاز الفني والإداري بقيادة المدرب السوري عماد الدين الخانكان والمدرب العام الأردني منتصر ست أبوها وجددنا الثقة في فوزى بشير رئيس جهاز الكرة، نظير ما قدمه من مجهودات خلال المواسم الماضية بالإضافة إلى أيمن نيروز مديرا للفريق.

وأضاف: "شاركنا في  بطولة صلالة الدولية الأولى لكرة القدم والتي خاض فيها الفريق مباريات قوية أمام أندية الغرافة القطري والإسماعيلي المصري والصفاقس التونسي الأمر الذي ساهم في رفع درجة الاستعداد".

وأكمل الشنفري بقوله: "نهدف بطبيعة الحال إلى أن يعود النصر الملكي لمكانته الطبيعية ونأمل أن يكون لقاء السوبر الانطلاقة نحو تحقيق الألقاب. في الموسم الماضي تمكن الفريق من تحقيق لقب كأس جلالة السلطان المعظم وحصلنا على مركز متقدم في بطولة الدوري ومن أجل المواصلة على نفس النهج قمنا بإبرام العديد من التعاقدات مع بعض اللاعبين من أجل بناء فريق قوي، نحترم نادي السويق ونتمنى أن يقدم الفريقان مباراة مميزة تليق بتدشين الموسم الجديد لدوري عمانتل".

 

من جانب آخر قال رئيس نادي السويق عبد الله العدواني "بدأنا التحضيرات للموسم الجديد ومباراة السوبر من أسبوعين تقريبا. قمنا بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين آخذين بعين الاعتبار تحقيق التوازن المطلوب. وأعطينا كامل الصلاحيات للمدرب علي الخنبشي لاختيار اللاعبين حسب احتياجاته الفنية".

وأضاف "انتظم الفريق في تدريباته على ملعب النادي ولعبنا مباراتين تحضيريتين مع أندية محلية من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة قبيل مواجهة نادي النصر في السوبر. نادي النصر أكثر جاهزية من السويق كما أنه يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين لكن سنسعى لتقديم مباراة تليق بسمعة نادي السويق"

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيمي يتكون من صفوان العزري ويعاونه على الخطوط  كل من محمد العلوي مساعدًا أولا وقيس الحجري مساعدا ثانيا ومحمد المياحي حكما رابعا.

 ومن المقرر عقد الاجتماع الفني غدا الخميس الثانية عشرة ظهرا بحضور مراقب المباراة فهد الحبسي ومديري الناديين والمنسق الإعلامي للمباراة وممثلي الجهات الأمنية والطبية وسيتم خلال الاجتماع  مناقشة العديد من الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة كتحديد الألوان الأساسية والاحتياطية للناديين وتحديد أوقات الحضور بالإضاقة إلى الجوانب الطبية والتحكيم والتسويق والإعلام، يعقب ذلك المؤتمر الصحفي للمدربين.