مذكرة تفاهم بين "عمانتل" و"بلوكتشين للحلول والخدمات"

 

مسقط - الرؤية

وقعت عمانتل -الشركة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة- مذكرة تفاهم مع شركة بلوكشين للحلول والخدمات (BSS) لبدء التعاون بين الشركتين والاستفادة من الحلول الذكية التي تقدمها شركة بلوكشين للحلول والخدمات في العمليات اللوجستية والتجارية. ويأتي التعاون في إطار مساعي عمانتل لتوفير حلول اتصالات مبتكرة تدعم عملية التحول الرقمي وإيجاد منظومة متكاملة للمدن الذكية.

وأكد سامي بن أحمد الغساني الرئيس التنفيذي للعمليات بعمانتل، حرص الشركة على الدخول في شراكات مع مجموعة من الشركات المحلية والإقليمية العاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.. قائلا: "تدعم هذه الشراكات الثنائية توجهنا في إيجاد حلول ذكية ومبتكرة تُسهم في إيجاد منظومة متكاملة للمدن الذكية، كما أنها تعزز ريادتنا للتحول الرقمي في السلطنة. وأضاف أن شركة بلوكشين للحلول والخدمات شركه عمانية تقديم حلول مبتكره بتقنية بلوكتشين أو ما يعرف بتقنية سلسلة الكتل، ونحن مسرورون بالتعاون معها؛ حيث نرى في هذا التعاون فرصة لتلبية متطلبات السوق العماني المتنامية للخدمات الإلكترونية والحلول الذكية بشكل أفضل وعلى نطاق أوسع، ممَّا يُسهم في إثراء المجتمع الرقمي.

من جانبه، قال الدكتور خالد طحان الرئيس التنفيذي لشركة بلوكشين عمان للحلول والخدمات: إن التقنيات الجديدة والموجهة للثورة الصناعية الرابعة أحدثت تغييرات على مدى السنوات الماضية أثرت إيجابا على إنتاجية الأفراد والمنظمات والمؤسسات ورفعت من معدلات الكفاءة في أداء الأعمال، ومع مرور السنين ظهرت تقنيات عززت هذا التوجه في تبسيط العمليات والاجراءات المتبعة لإنجاز الأعمال على المستويين الفردي والمؤسسي، ومن هذه التقنيات تقنية سلسلة الكتل (Blockchain) حديثة المنشأ، إلا أنها من المتوقع أن تحدث نقلة نوعية في تقنية المعلومات والحلول الذكية المقدمة لقطاع الاتصالات خلال فترة وجيزة؛ وذلك كونها توفر معاملات فورية وآمنة تدعم الاقتصاد الرقمي. 

وقال الدكتور خالد طحان: إن تقنية سلسلة الكتل (Blockchain) تعتمد على قاعدة بيانات رقمية لا مركزية تحتفظ بجميع المعاملات، أي تقوم قاعدة البيانات بتسجيل تلك المعاملات بطريقة مشفرة ومتسلسله لضمان مصداقية المعلومات دون طرف ثالث، ويمكن استخدام التقنية في مجالات عدة والاستفادة من إمكانياتها والخدمات التي توفرها هذه التقنية لخدمة المجتمع ككل بأفراده ومؤسساته؛ إذ تخدم التقنية كلًّا من: القطاع الصحي والتعليم والقطاع المالي والمصرفي وقطاع النفط والغاز وقطاع التجارة الإلكترونية وقطاع الاستيراد والتصدير...وغيرها من القطاعات التي تدعم نمط الحياة بشكل أفضل.

وقال فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات بعمانتل: نفخر بوجود شركة محلية ذات خبرة كشركة بلوكشين للحلول والخدمات، نتعاون معها لإثراء التجربة الرقمية للسلطنة بالمنتجات والخدمات التي تقدمها محليا وعالميا، وهو ما يُسهم في تسريع عملية التحول والتقنيات الداعمة له. ونعمل يداً بيد مع شركة عمان للبيانات الرقمية وشركة ممكن لإنترنت الأشياء لإيجاد حلول ذكية مميزة تخدم عدة قطاعات حيوية في السلطنة؛ وذلك بالتوسع في تقديم خدماتنا التقنية إلى ما هو أبعد من خدمات تقنية المعلومات للبنية الأساسية، ويتمثل ذلك في منصة البيانات الضخمة وأمن المعلومات والذكاء الاصطناعي؛ لنتمكن بذلك من تقديم حلول تنافسية غير مسبوقة لمشتركينا الذين نعدهم شركاء أساسيين في مسيرة التحول الرقمي.

تعليق عبر الفيس بوك