تستند على قيم البنك الخاصة بالريادة والشراكة والتأثير الإيجابي في المجتمع

مبادرات توعوية ومشروعات تنموية متنوعة ضمن برامج بنك مسقط للمسؤولية الاجتماعية

 

مسقط – الرؤية

يواصل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، التزامه تجاه المجتمع والوطن من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تغطي مختلف القطاعات، مثل فئة الشباب والرياضة وقطاع التعليم والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتركز استراتيجية الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها بنك مسقط على تقديم فوائد طويلة الأمد للمجتمع، حيث إن كافة برامج الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية تستند على قيم البنك الخاصة بالريادة والشراكة والتأثير الإيجابي على المجتمع. وفي إطار السعي لتحقيق التنمية المستدامة، يجري استكشاف فرص جديدة تتوافق مع رؤية البنك، وتحفز الموظفين على المشاركة بمساعدة المجتمع من خلال مختلف المبادرات والأنشطة.

وقد دشن البنك عددا من البرامج الاجتماعية المستدامة في مجالات عديدة تغطي الرياضة والشباب والتعليم والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومنها برنامج الملاعب الخضراء والذي تم تدشينه في عام 2012م، حيث تمكن البرنامج من جمع أجيال مُختلفة حول هدف إنشاء مجتمع نشيط ورياضي. وحقق البرنامح شعبية كبيرة حيث تم الإعلان هذا العام عن أسماء الفرق الأهلية الفائزة بدعم البنك حيث ارتفع عدد الفرق التي حصلت على دعم البنك منذ تدشين البرنامج في عام 2012 إلى 93 فريقاً تشمل محافظات مسقط والباطنة والداخلية والشرقية والظاهرة ومسندم.

وفي 2012، دشن البنك برنامج جسر المستقبل الذي يقوم بتقديم منح دراسية للشباب العُماني الذين هم تحت مظلة الرعاية الاجتماعية، مما ساعد على تعزيز أوضاعهم الاجتماعية وفي عام 2014، قام البنك بتوسيع نطاق البرنامج بالتركيز على دعم الشباب للحصول على درجة البكالوريوس وذلك من خلال الشراكة مع وزارة التعليم العالي. هذا ويواصل البنك بنجاح تنفيذ برنامج "جسر المستقبل"، حيث بلغ عدد المستفيدين حتى الآن 219 طالبا وطالبة.

وتعزيزاً لدوره الريادي في مجال خدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية دشن بنك مسقط في عام 2016 المبادرة الوطنية "بصمات" تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص في أنشطة وفعاليات المجتمع وفتح المجال للجميع للمشاركة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنعكس إيجابا على تنمية وتطوير المجتمع العماني. وفي مجال الثقافة المالية، أعلن البنك عن برنامج "ماليات" وهو منصة تدريب إلكترونية تقدم دروات في الثقافة المالية.

وبهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع، أنجز بنك مسقط بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية المستهلك وضمن المبادرة الوطنية "بصمات" حملة توعوية لتسليط الضوء على بعض المفاهيم من بينها تعزيز ثقافة الادخار والتعريف بطرق وأساليب التخطيط المالي وتسليط الضوء على سلبيات الإعلانات المضللة والاحتيال الإلكتروني. وسبق ووقع بنك مسقط مع بلدية مسقط اتفاقية لإنشاء حديقة في ولاية السيب بمنطقة الخوض بكافة مرافقها. كما نظم البنك عددًا من ورش العمل حول أفضل الممارسات وخيارات الاستثمار في مصادر الطاقة البديلة واستفاد منها ما يزيد عن 1500 مشارك من طلبة مدارس وكليات وجامعات وأصحاب مشاريع صغيرة ومتوسطة.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك