الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

عمان للسيّارات ينسحب من سباق سبا فرانكوشامب البلجيكي بسبب إصابة السيارة

الإثنين 30 يوليو 2018 08:54 م بتوقيت مسقط

عمان للسيّارات ينسحب من سباق سبا فرانكوشامب البلجيكي بسبب إصابة السيارة

 

مسقط – الرؤية

 

 

وقف سوء الحظ العاثر أمام طموحات فريق عمان لسباقات السيارات بتسجيل نتيجة مميزة في سباق الجولة الرابعة لبطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية؛ بعد أن تسبب حادث لأحد سائقي الفريق في الخروج من السباق بعد الأضرار التي لحقت بمقدمة السيارة، رغم كل المحاولات والجهود التي قام بها الفريق الفني لتصليح السيارة وإعادة تجهيزها لتكملة السباق.

فريق عمان لسباقات السيّارات وبقيادة السائق العماني أحمد الحارثي وعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 كان يمني النفس هذه المرة بالوصول لمنصة التتويج بعد المؤشرات القوية التي ظهرت أثناء التأهيلات، لكن الحادث الذي تعرض له السائق ايوان مكاي بعدما يقارب 3 ساعات من السباق واصطدامه بأحد الحواجز أدى إلى خروج الفريق.

 وقد جلس السائق الجديد روز غان أولا خلف مقود سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 والتي تحمل الرقم 97 فانطلق سريعاً من المركز السابع، ثم حاول تجاوز السيارة التي أمامه ليصل للمركز السادس في الكاس الفضية ومع حلول منتصف توقيته في القيادة وصل للمركز الخامس قبل أن يسلم القيادة للبطل العماني أحمد الحارثي والذي استلم المهمة وهو في المركز الخامس.

الحارثي وبعد عدة لفات متوازنة تمكن من الوصول الى المركز الرابع في الكأس الفضية مانحاً فريقه الأفضلية للوصول للمركز الثالث، حيث بقي خلف صاحب المركز الثالث إلى أن تمكن من تجاوزه، لكنه فقده بعد ضغط متواصل من سيارة أودي، وبعد دخول سيارة السلامة تغيرت بعض المراكز وفقد الحارثي مركزين آخرين وتمكن من توصيل السيارة لنقطة تغيير السائقين في المركز السادس.

ومع ختام الحصة المخصصة للسائق العماني أحمد الحارثي، جاء الدور على السائق الثالث بالفريق هو الأسكتلندي ايوان مكاي، ولكن سرعان ما فقد السيطرة على المقود عند إحدى المنحنيات ليصطدم بالحواجز.

وقال الحارثي "كنا في موقع جيد منذ بداية السباق وكانت لدينا فرصة للوصول للمركز الثالث على أقل تقدير، وقاد زميلي الجديد بالفريق روز غان السيارة عند بداية السباق بصورة مميزة، ثم جلست أنا خلف المقود وتبادلت المراكز مع بقية المتسابقين ضمن الكاس الفضية ولم نكن نتوقع أن نخرج بهذه السرعة، وتفاجأنا بوقوع حادث لزميلنا ايوان مكاي وخرج سالماً مع تأثر جزء من السيارة".

وأضاف "لقد بذل فريق تي اف كل ما يستطيع من أجل تصليح السيارة ولكن سلامة المتسابقين فوق كل اعتبار، فالأمور لم تكن في صالحنا هذه المرة وقررنا الانسحاب تفادياً لاية أضرار أكبر بالسيارة، حيث الآن لدينا مشاركة أخيرة في شهر سبتمبر القادم في الجولة الأخيرة من بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل في برشلونة نتمنى أن نحقق فيها طموحات الجماهير والداعمين والرعاة للفريق والشكر لهم لمواصلة الدعم".