الأحد, 18 نوفمبر 2018

نقوش حناء بأيدٍ عمانيّة في القرية التراثية

السبت 28 يوليو 2018 08:03 م بتوقيت مسقط

نقوش حناء بأيدٍ عمانيّة في القرية التراثية

صلالة - الرؤية

من ضمن مكونات القرية الترثية سوق شعبي متكامل يعرض المنتجات التراثية من ملابس وعطور وبخور وكذلك محل مخصص لنقوش الحناء العمانية. وذلك في دكان رقم"11" الذي تواجد منذ سنين عديدة بإشراف سهام ودينار نيروز عزبوت وابنة أخيهن رانيا.

وتقول سهام نيروز إنّ هناك إقبالا على نقش الحناء في المهرجان من الزوار، وذلك لأنّ الحناء ونقوشها لها محبوها وتضفي الجمال على المرأة. وقالت إن الحناء العمانية لها خصوصيتها وتميزها في النقوش وفي طريقة الرسمة، وفي هذا المكان نلبي كافة طلبات الجميع.

أما رانيا فتؤكد أن هذه تجربة ثرية جدا والمحل ركن راسخ في القرية التراثية ومن أهم مكوناتها؛ وذلك لأن الحناء العمانية هي جزء من تراثنا وهوية المرأة العمانية في المناسبات المختلفة.

وتوجه دينار الشكر إلى إدارة المهرجان على هذه الفرصة والحرص على إبراز التراث في كل ركن في هذه القرية فهنا تجسد الحياة العمانية بكل مفرادتها وتضاف إليها هذه المحلات بتنوعها وبضائعها المختلفة التي تشهد إقبالا رائعا.

وأكدت أنّها تشعر بالفخر وهي تجسد إحدى مفردات الهوية العمانية في قلب القرية التراثية وقالت إن هناك من الزائرين من يبحث عن خصوصية السلطنة كما أننا نقوم أيضا ببيع حناء عمانية عالية الجودة.