الفيصل الزُبير يطمح في تكرار نتيجة العام الماضي في بودابست

مسقط - الرؤية

يَسْعَي المتسابق الدولي الفيصل الزُبير جاهدًا نحو تكرار نتيجة مشاركته العام الماضي من سباق المجر على حلبة بودابست، خلال مشاركته علي نفس الحلبه في عطلة نهاية هذا الأسبوع، في مجريات الجولة السادسة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية. 

فبعد أسبوعٍ واحد فقط من نهاية جولة هوكنهايم الألمانية وقيام الزُبير بسلسلة من التجاوزات الصحيحة مما سمح له بالتقدّم 9 مراكز في السباق، ستُقام جولة المجر نهاية الأسبوع الجاري بين يومي 27 و29 يوليو، وستكون هذه هي الجولة الأخيرة قبل العطلة الصيفية؛ إذ سيُحاول الزُبير التواجد في مراكز النقاط، ولكنه سيكون من المهم القيام بتجارب تأهيلية جيدة للغاية لعدّة أسباب رئيسية.

فحلبة بودابست هي أشبه بحلبة موناكو، ولكن دون الجدران؛ مما يعني صعوبةً في التجاوزات، وبالتالي فإنّ مركز التأهّل سيكون بغاية الأهمية من أجل إحراز نتيجة تنافسية في السباق، وقد تأكّد ذلك في العام الماضي من خلال إحراز الألماني مايكل أميرمولر لقطب الانطلاق الأوّل وفوزه بالسباق من دون فرصٍ حقيقيّة لمنافسيه بتجاوزه. 

وتتألف حلبة المجر من 16 منعطفاً فلم تتغيّر مواصفاتها بدرجةٍ كبيرة منذ العام 1986. وتزور بطولة بورشه سوبر كاب هذه الحلبة بشكل منتظم منذ العام 1993. 

وفي سياقٍ متصل، يأمل الزُبير تكرار نتيجة العام الماضي من خلال تواجده ضمن العشرة الأوائل في السباق. وقال: حققنا نتيجة جيدة في بودابست العام الماضي؛ حيث جئنا في المركز التاسع، ولكن المنافسة مرتفعة بعض الشيء هذا الموسم. وأضاف: أتوقّع أداءً جيداً لنا في بودابست، لكنني لن أرفع سقف توقعاتي عالياً. المنافسة لهذا الموسم محتدمة بالفعل وسنرى كيف ستسير الأمور.

تعليق عبر الفيس بوك