إطلاق أول مختبر SAP Next Gen في "جيوتك"

 

 

مسقط – الرؤية

افتتح أول مختبر من نوعه SAP Next Gen في السلطنة بحرم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا "جيوتك"، بالتعاون مع SAP أحد برامج الشركات الرائدة لتعزيز الروابط بين الأوساط الأكاديمية والطلاب والصناعة. وتم إطلاق المختبر من قبل أعضاء إدارة  الجامعة الألمانية ومدير عام SAP وحيد الحميد وبحضور عدد من ممثلي الصناعة في السلطنة وأعضاء من السفارة الألمانية.

وقال وحيد الحميد: يوجد حوالي 100 مختبر SAP من الجيل التالي على مستوى العالم. وتوفر هذه المختبرات الخاصة للطلاب المعرفة والمهارات اللازمة لمستقبل رقمي، كما أنها تربط نظام SAP البيئي للعملاء والشركاء مع الطلاب وذلك للعمل على مشاريع وأحداث لربط الشركات بتجنيد قادة الجيل التالي مع الطلاب والخريجين الذين لديهم معرفة ومهارات التحول الرقمي، وعرض مشاريعهم الناشئة مع الشركات التي تسعى إلى خلق حلول مبتكرة.

وقال الدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية: يشرفنا أن نقدم أول مختبر SAP Next-Gen في جيوتك، ونرغب في إنشاء مساحة خاصة بحيث يمكن لطلاب علوم الحاسب الآلي والهندسة والعلوم الجيولوجية واللوجستيات والطلاب الدوليين التفاعل مع الشركات في جميع أنحاء العالم والعمل معهم حول التحديات المرتبطة بالصناعة، على سبيل المثال في قطاع اللوجستيات. إنها مساحة عمل مبنية على مبادئ التصميم الفكري لتحفيز وتشجيع التفكير الإبداعي والتعاون وتبادل المعرفة. ويعمل مختبر SAP Next-Gen على توصيل العملاء إلى قادة الفكر الأكاديميين والباحثين، والطلاب، والشركات الناشئة، ومسرحي الأعمال، وشركاء مجتمع التكنولوجيا، وشركات الاستثمار، والمستقبليين، وخبراء SAP.

وقالت هايدروز موسين مديرة مركز التدريب والحلول الذكية في جيوتك أن هذا التعاون الفريد سيساعد في بناء الابتكارات المرتبطة بالأهداف العالمية للأمم المتحدة 17 من أجل التنمية المستدامة. وتوجد بالفعل مختبرات SAP Next-Gen في شبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية، وفي جامعة الأمير سلطان، وفي جامعة الملك عبد العزيز وفي الإمارات العربية المتحدة.

وقال وسام قاضي مدير SAP Next-Gen في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: سعداء بالترحيب بـجيوتك في شبكتنا SAP Next-Gen Labs العالمية، والتي تم تصميمها خصيصًا لتشجيع التعاون الوثيق بين الأوساط الأكاديمية والصناعة. كما أن الجمع بين البرامج الأكاديمية للجامعة الألمانية وحلول SAP والتقنيات المتقدمة سيفتح فرصًا تعليمية جديدة للطلاب لتطوير مهاراتهم التكنولوجية المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك