الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

احتفالات يوم النهضة.. تجسيدٌ لمشاعر حب الوطن والولاء للقائد

الإثنين 23 يوليو 2018 10:21 م بتوقيت مسقط

احتفالات يوم النهضة.. تجسيدٌ لمشاعر حب الوطن والولاء للقائد

مسقط - العمانية

احتفلت السلطنة، أمس، بالذكرى الثامنة والأربعين لانطلاق مسيرة النهضة العمانية الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وبينما شكَّل الثالث والعشرون من يوليو 1970 بداية عَهْدٍ مجيد لبناء حياة أفضل للمواطن العُماني على امتداد أرض عُمان الطيبة، فإنَّ الإنسانَ العمانيَّ، ومن خلال ما أتاحت له مقومات النهضة تمكَّن من الإسهام في تحقيق أهداف وطنه التنموية، وسار نحو تحقيق طموحاته بالتفاعل مع التطورات من حوله. وقد أشرق على يد جلالة السلطان المعظم -أعزَّه الله- في هذا التاريخ المجيد فجر عُماني جديد، أذِن ببدء مرحلة من التطور والتقدم والنماء في كل المجالات، أخذ من خلالها بيد المواطن لبناء دولة عصرية قادرة على استعادة مجد عُمان ودورها الحضاري في المنطقة والعالم، تقوم على قاعدة المواطنة والمساواة وحكم القانون والأخذ بروح العصر.

واستضافَ متحف الأرميتاج بمدينة سانت بطرسبورج الروسية، أمس، مجموعة من الفعاليات الثقافية، تحت مسمى "يوم عُمان"، في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين المتحف الوطني في السلطنة ومتحف الأرميتاج في روسيا الاتحادية، واحتفاءً بيوم النهضة العُمانية المباركة.