المدرسة الفنلندية تعيّن ريباتي مساعدا للمدير

 

مسقط - الرؤية

عينت المدرسة الفنلندية العمانية هيلينا ريباتي كمساعد مدير رئيسي اعتبارا من 1 يوليو 2018، والانضمام إلى مديرة المدرسة تيري كيرينسكي وفريق المدرسة.

وقد حصلت ريباتي على درجة الماجستير في التربية من جامعة لابلاند الفنلندية مع التركيز على اللغة الإنجليزية والتربية الخاصة، كما أنّها أيضًا معلمة تعليم خاص مؤهلة تدربت في جامعة جونسو. وبالإضافة إلى العمل كمدرس للتربية الخاصة في عدة مدارس، كما شاركت في تأسيس مدرسة جديدة في فنلندا، حيث كانت مديرة المؤسسة لأكثر من 15 عامًا.

ومن خلال خبرتها الكبيرة في تأسيس مدرسة جديدة، وتنفيذ المناهج الفنلندية وإدارة الأفراد، ستعمل ريباتي على تقديم حلول في العالم الحقيقي لسياق المدرسة الفنلندية العمانية في عُمان، ومساعدة مديرة المدرسة في مضمون المنهاج الدراسي الفنلندي.

وتقول ريباتي إنّ: "هذه فرصة عظيمة للعمل مع معلمين خبراء عمانيين وفنلنديين هدفهم أن يتعلم الأطفال وأن ينجحوا في الحياة".

وتقع المدرسة الفنلندية العمانية في حلبان بجوار الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك"، وتعد المدرسة نتيجة شراكة بين شركة عمان للخدمات التعليمية (ش.م.م) وهي الشركة المالكة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك)، وبين مؤسسة EduCluster  Finland  باعتبارها مؤسسة رائدة في التعليم والتدريب والاستشارات التعليمية الفنلندية وهي تابعة للجامعة الفنلندية يوفاسكالا، والتي تعد من الجامعات الرائدة في مجال البحوث التربوية والابتكار في فنلندا.

ويتم توظيف جميع معلمي الصف من فنلندا حيث إنهم سينضمون إلى المدرسة في أغسطس. وفي الوقت الحالي، تقوم الإدارة العليا للمدرسة المكونة من المديرة تيري ميرينسكي ونائبة المديرة سهرة السبتي والمساعد الرئيسي المعينة حديثًا هيلينا ريباتي بمهام مختلفة لتجهيز المدرسة لشهر سبتمبر.

الجدير بالذكر أنّه يجري حاليًا تشييد مبنى المدرسة للعام الدراسي 2018-2019، كما لا يزال التسجيل فيها مفتوحًا، حيث يعزى قيام المدرسة إلى السمعة الكبيرة التي يشتهر بها نظام التعليم الفنلندي في جميع أنحاء العالم. ويحظى بتصنيفات عالية، وينظر إليه الآباء والأمهات والمربون وواضعو السياسات بشكل إيجابي.

 

تعليق عبر الفيس بوك