الإثنين, 24 سبتمبر 2018

صحيفة ألمانية: أمان السلطنة جعلها وجهة سياحية مثالية في الخليج

السبت 21 يوليو 2018 02:21 م بتوقيت مسقط

صحيفة ألمانية: أمان السلطنة جعلها وجهة سياحية مثالية في الخليج

 

برلين - العمانية

اعتبرتْ صحيفة "دي فيلت" الألمانية أن الأمان الذي تتمتع به السلطنة جعل منها وجهة سياحية مثالية في منطقة الخليج العربي. وقالت الصحيفة -في تقرير حديث- إن السلطنة تتميز بأنها وجهة سياحية آمنة، وهي تتمتع بالعديد من المناظر الخلابة، وتنفرد بمناخ مناسب، مُشيدة بطرازات مبانيها المعمارية ودقة تصاميهما.

وأشار التقرير إلى توافر سلسلة من الفنادق الكبرى في السلطنة؛ لذا فهي مقصد للسياح والخبراء العالميين، وهي كذلك نقطة التقاء بين الشرق الأدنى والشرق الأقصى، وكانت فيما مضى نقطة التوقف في الطريق إلى الهند وأوروبا وشمال إفريقيا.

وقالت "دي فيلت" إن عُمان واحدة من الدول القليلة التي تنمو فيها شجرة اللبان، والبخور كان مستخدمًا بالفعل في مصر القديمة للتحنيط، وهو يتوفر بكافة أنواعه الآن بحميع أسواق السلطنة، خاصة في محافظة ظفار، منوهة بجمال هذه المحافظة؛ حيث توجد الشواطئ الرملية الفضية والمنحدرات الشاهقة والأودية الخصبة، مشيرة الى منتجع البليد في صلالة. ونوهت "دي فيلت" الألمانية بمنتجعات الجبل الأخضر في محافظة الداخلية الذي يقع على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وما تزخر به هذه المنتجعات من إمكانات كبيرة توفرها للزائرين والسياح.