بالفيديو.. "هيئة كبار العلماء" تتبرأ من "الوهابية"

 

أعلنت هيئة كبار العلماء في السعودية وعلى لسان عضوها والمستشار في الديوان الملكي عبد الله بن سليمان المنيع عن تبرؤها من "الوهابية" المنسوبة للشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي قامت المملكة على أفكاره الدينية بعد تحالفه مع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

وخلال مشاركته في برنامج "فتاوى" المذاع على القناة السعودية الأولى، قال المنيع، إن وصف السعودية بالوهابية هو ادعاءات وافتراءات كاذبة وباطلة، زاعما بأن "الوهابية" لفظ سياسي يُراد به التنفير من هذه البلاد وما هي عليه.

واعتبر المنيع أن السعودية تتمتع بعقيدة سليمة، وبولاية تحرص كل الحرص على الاهتمام بهذا الدين والعناية به.

وقال: نحن نسمع ونرى من حكامنا السابقين واللاحقين أن ثبات هذه البلاد وثبات حكمها وقادتها توفيق من الله، ثم من العناية بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب مجدد، نادى بما كان عليه صلى الله عليه وسلم وأصحابه، مدعيا أن بلاده فيها من العلم ومن الصلاح والعلماء ما يبدد هذه الأفهام السيئة، بحسب قوله.

وتابع قائلا: “نحن نؤكد التأكيد التام أن كلمة الوهابية هذه ما هي في الواقع إلا وهمية وخيالية، وليس لها من الواقع شيء، مشيرا إلى أن أهل السعودية هم على منهج السلف الصالح، وهو ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه- رضوان الله عليهم-.

تعليق عبر الفيس بوك