الإثنين, 24 سبتمبر 2018

برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان

تدشين "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2018" غدًا.. ومجالات جديدة لمواكبة العصر

الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:48 م بتوقيت مسقط

تدشين "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2018" غدًا.. ومجالات جديدة لمواكبة العصر

الرؤية - نجلاء عبدالعال

تعقدُ جريدة "الرؤية"، غدا الخميس، مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن تدشين النسخة السادسة من "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" (2018)، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، وبرعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي"، وبحضور ستيف كيلي المدير العام بالشركة.

ويُقام المؤتمر الصحفي وحفل التدشين في فندق جراند ميلينيوم مسقط، بحُضور نخبة من المثقفين والمهتمين والمبتكرين، وعدد من الراغبين في التقدم للجائزة. وخلال حفل التدشين، سيتم عرض فيلم خاص عن الجائزة، يتناول مسيرة الجائزة ومراحل تطورها والمناشط والفعاليات المصاحبة لمراحل الجائزة حتى لحظة إعلان الفائزين. ومن المقرَّر أن يُلقي المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على الجائزة، كلمة؛ يتحدث فيها عن جهود فريق العمل المكلف بالجائزة خلال السنوات الماضية وحرص الجريدة على طرح مجالات جديدة كل عام بما يتناسب مع حركة التطور في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية. وخلال المؤتمر، سيتم تقديم عرض مرئي عن جائزة الرؤية لمبادرات الشباب، ومن ثم كلمة الراعي الحصري شركة أوكسيدنتال عُمان، علاوة على مراسم توقيع اتفاقية الرعاية الحصرية بين جريدة الرؤية وشركة أوكسيدنتال عمان.

وتتضمن مجالات الجائزة للعام 2018: مجال الإلكترونيات، والطاقة المتجددة، وإعادة التدوير، والفنون، والعمل التطوعي، وتقنية المعلومات، والإعلام الرقمي، وذوي الاحتياجات الخاصة .

وتتألف الجائزة بذلك من 8 مجالات للمنافسة؛ مشتملة على ثلاثة مراكز في كل مجال، بمجموع 24 جائزة مالية. وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 1500 ريال عُماني، والجائزة الثانية 1000 ريال عُماني، والجائزة الثالثة 500 ريال عُماني، إضافة إلى شهادة تقدير. ولا توجد جوائز بالتناصف، وفي حالة كَوْن المشروع الفائز مقدمًا باسم عدة أشخاص، تُمنح الجائزة باسم المشروع وليس باسم الأفراد المنفذين له (مع حصولهم على شهادات تقدير مستقلة لكل منهم).