بدء برنامج التدريب الصيفي لكلية عُمان للسياحة بالتعاون مع القطاع الخاص

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

أطلقت كلية عُمان للسياحة برنامجها للتدريب الصيفي، الذي يتيح للطلاب فرصة اكتساب الخبرة والتعرف على طبيعة العمل، من خلال إدراجهم في عدد من كبرى الشركات في قطاع السفر والسياحة في السلطنة.

وحتى الآن تم توفير فرص تدريب لحوالي 135 طالبا وطالبة، كما أتيحت الفرصة لعدد من طلاب كلية عُمان للسياحة المشاركة في احتفال شركة طيران الإمارات بمرور 25 عامًا من الخدمة في سلطنة عُمان وتوظيف مهاراتهم وقدراتهم في إنجاح هذا الحدث المهم الذي شهده مطار مسقط الدولي الجديد بهبوط أول طائرة A380. وقال الدكتور عبد الكريم المغيري عميد كلية عُمان للسياحة، "لقد قمنا خلال الأعوام السابقة بتوسيع شراكاتنا عبر قطاع السياحة والضيافة، لضمان أوسع الفرص لتمكين طلابنا من التدرب في المؤسسات والشركات الرائدة، وذلك لتحسين أدائهم وإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة باعتبارهم رأس المال البشري للبلاد وثروة اقتصادية هامة. ولذلك فإننا نعمل عن كثب مع شركائنا المعنيين لتحقيق مخرجات برامج "تنفيذ"، الهادفة إلى توفير 21 ألف وظيفة جديدة بحلول عام 2020، وهو ما يتطلب قوة عاملة متخصصة ومؤهلة لشغل هذه الوظائف. ويمكن القول بثقة إن كليتنا على أعلى مستوى من الجاهزية والكفاءة، وتتمتع بكل المناهج والبرامج التعليمية اللازمة لدعم الأهداف الوطنية للسلطنة". وأضاف أن فرص التدريب توفر تحفيزا للمواهب عبر صقل مواهب أبنائنا وتنمية مهاراتهم خلال العطلة الصيفية، خاصة مع اقترابهم من الالتحاق بحقل العمل فعليا، داعيًا المؤسسات العاملة في القطاع على التواصل مع الكلية لبحث سبل التعاون المستقبلي المشترك، والاستفادة من المزايا المتبادلة التي يتم تقديمها من خلال برامج التدريب.

والتزمت المجموعة العُمانية للطيران والشركة العُمانية لخدمات الطيران، بتوفير فرص التدريب، ومشاركة الطلاب عمليًا في الفعاليات والأعمال التي تقوم بها الشركات التابعة لهما، وذلك تعزيزا لمهارات الطلاب من خلال العمل مع المتخصصين في هذا القطاع، وفي الأول من يوليو وبمجرد أن حطت طائرة A380 التابعة لطيران الإمارات على أرض مطار مسقط الدولي، قام الطلاب المتدربون باستقبال كبار الشخصيات وحظوا بفرصة التفاعل مع عدد من أهم العاملين في قطاع السياحة والسفر.

وإضافة إلى التعليم العملي من خلال التدريب والحلقات النقاشية والأنشطة التنافسية الأخرى، توفر كلية عمان للسياحة مجموعة شاملة من الوسائط التعليمية للطلاب، و منها  مصادر علمية عالمية عبر الإنترنت؛ ومؤخراً قامت الكلية بتزويد الطلاب بإمكانية الوصول إلى أفضل منصة تعلم عبر الإنترنت في قطاع  الضيافة العالمية وهي "لوبيستر إنك" Lobster Ink، كما توفر الكلية فرص الوصول إلى موارد وخبرات دولية مهمة، وذلك من خلال شراكة كلية عمان للسياحة مع معهد دبلن للتكنولوجيا في جمهورية إيرلاندا، بالإضافة إلى إعتمادها من هيئات مثل High Field ومؤسسة REDglobal.

تعليق عبر الفيس بوك