ترامب يعتبر الاتحاد الأوروبي "عدوا".. و"توقعات محدودة" بـ"قمة هلنسكي"

ترنبري (سكتلندا) - الوكالات

وَصَف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي بأنه عدو، قائلا: "أعتقد أن الاتحاد الأوروبي عدو، فماذا يقدِّم لنا في التجارة. لا يمكن اعتباره سوى عدو".

يأتي ذلك فيما يستعد ترامب للقاء قِمَّة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في العاصمة الفنلندية هلنسكي، اليوم الإثنين، وقال إن سقف توقعاته منخفض إزاء لقائه المرتقب مع نظيره الروسي؛ وذلك بعد أيام من توجيه هيئة مُحلفين اتحادية اتهامات إلى 12 ضابطا في المخابرات الروسية باختراق شبكات كمبيوتر تابعة للديمقراطيين قبل انتخابات 2016. وأثارت القمة -التي تأتي في أهم لحظة فارقة بالنسبة للغرب منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991- قلق بعض الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الذين يخشون أن يسعى بوتين لاتفاق كبير من شأنه تقويض الحلف الذي تقوده الولايات المتحدة. وقال ترامب -الذي يستعد للقمة بلعب الجولف في ملعبه الخاص في ترنبري على الساحل الغربي لاسكتلندا- في حديث لشبكة "سي.بي.إس": إن الاجتماع مع بوتين لن يسفر عن "أي شيء سلبي". وأضاف "أذهب (إلى اللقاء) بتوقعات محدودة". وتابع "لست ذاهبا بتوقعات كبيرة".

وقال جون بولتون مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض لبرنامج "هذا الأسبوع" على شبكة "إيه.بي.سي": "طلبنا.. والروس وافقوا على أن (الاجتماع) سيكون غير هيكلي بالأساس. نحن لا نتطلع لنتائج ملموسة".

تعليق عبر الفيس بوك