ترامب يصف مساعديه بـ"الأغبياء"

 

خاص-الرؤية

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أمس الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبّ بعض مساعديه خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث وصفهم بـ"الأغبياء".

 

ونقلت الصحيفة، عن مصدر وصفته بالمطلع، القول، إن بوتين أعرب عن استيائه من محاولة بعض مسؤولي البيت الأبيض منع المحادثة بين الزعيمين، مضيفًا أن ترامب قال لبوتين: "هؤلاء الأشخاص أغبياء، لا تعر لهم اهتماما".

 

وأوضحت الصحيفة، أن هذا التعليق جاء خلال المكالمة، التي هنأ فيها ترامب نظيره الروسي بالفوز في انتخابات الرئاسة في مارس الماضي، وذلك على الرغم من تحذيرات مستشاري الأمن القومي، وذلك بعدم إجرء هذا الاتصال بعد أن أدان مراقبين دوليين تلك الانتخابات، مشيرين إلى وجود العديد من الأدلة على أنها جرى تزويرها وأن السلطات الروسية ارتكبت أعمال ترويع.

 

في غضون ذلك، كشفت صحيفة جارديان البريطانية، أن كبير المستشارين السابق لبوتين لديه استثمارات سرية في شركة طاقة أمريكية طالما مدح فيها الرئيس الأمريكي لأنها توفر وظائف عمل للعمال الأمريكيين.

 

وأشارت الصحيفة في تقرير لها اليوم الثلاثاء إلى، أن أليكسندر فولوشين لديه حصة غير مكشوف عنها في شركة إيثان الأمريكية، التي أجرت مجموعة من الصفقات مع الصين، وأشاد بها ترامب بشدة.

ولفتت الصحيفة إلى، أن «فولوشين» شغل منصب كبير موظفي الكرملين في عهد الرئيس الروسي الراحل بوريس يلتسين قبل العمل مع بوتين بين عامي 2000 و2003.

وأشارت الصحيفة إلى، أنه لم يتضح بعد إذا ما كان البيت الأبيض يعلم بشأن تلك الصلة أم لا.

يشار إلى، أنه من المقرر أن يجتمع الرئيسان بوتين و ترامب في العاصمة الفنلندية هلسنكي في 16 يوليو الجاري في أول قمة رسمية لهما، ويبحثا سبل تطوير العلاقات بين موسكو وواشنطن، ومن المتوقع أن يعقدا لقاءً ثنائيًا مغلقًا، يعقبه جلسة نقاش بين وفدي البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك