الثلاثاء, 16 يوليو 2019
34 °c

مدرب "الديوك": لا أحد ينكر ما فعلناه أمام الأرجنتين

الأحد 08 يوليو 2018 09:28 م بتوقيت مسقط

مدرب "الديوك": لا أحد ينكر ما فعلناه أمام الأرجنتين

موسكو-الرؤية

وصف ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي مواجهة المنتخب البلجيكي في نصف نهائي كأس العالم بالصعبة، وقال "لا أحد يستطيع أن ينكر ما فعلناه أمام الأرجنتين، وبعدها أمام الأوروجواي، يتعين علينا القيام بعمل كبير من أجل تجاوز عقبة بلجكيا وبلوغ المباراة النهائية" وبمعرض إجابته عن نجمه الشاب كيليان مبابي، قال: "لاعب ذكي ودائمًا يستمع لما أقوله، ويفكر ويعمل كثيرًا. أتوقع له مستقبلا واعدا".

وتحلى ديشامب بالواقعية في تعليقه على مواجهة بلجيكا المرتقبة بقوله: ستكون مباراة صعبة للغاية، لديهم إمكانيات هجومية كبيرة، ولديهم الجودة أيضًا ورأيت ذلك في بطولة اليورو الماضية ".

واختتم بقوله: "لاعبو المنتخب البلجيكي يلعبون في أفضل أندية العالم، إنهم يستحقون مكانهم في نصف النهائي" وفي سياق متصل رفض أوليفيه جيرو، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وصف مسيرته مع منتخب فرنسا في كأس العالم بالفاشلة أو المحبطة، لعدم تسجيله أي هدف في 5 مباريات، وهو الأمر الذي أكد عليه ديشامب قائلا "إنه يقوم بواجبات أخرى للفريق. تواجده هام في التشكيلة الأساسية".

وقال جيرو في مؤتمر صحفي أمس الأحد: "الإحباط أو الفشل كلمة كبيرة، وطالما الفريق يفوز ويتقدم في المسابقة فنحن في الطريق الصحيح. مهمتي أيضًا إيجاد مساحات لزملائي وإمدادهم بالكرات".

وأضاف مهاجم تشيلسي: "بالطبع أتمنى هز الشباك في كأس العالم، ربما تظهر بصمتي في مباراة بلجيكا بنصف النهائي يوم الثلاثاء أو في المباراة النهائية، لا داع للقلق، لا يزال أمامي فرصة لإحراز الأهداف، ولكن لن أربك نفسي بالتفكير كثيرًا في الأمر ".

واستشهد جيرو بموقف الثنائي ستيفان جيفارش، الذي لم يسجل أي أهداف، وكريستوف دوجاري الذي اكتفى بهدف وحيد في مشوار تتويج الديوك بكأس العالم عام 1998 وأتم جيرو: "إذا فاز المنتخب باللقب، ولم أسجل أهدافا، لن أكون ملزمًا بشيء، لأنني سأكون حينها بطل العالم، وهو الإنجاز الأكبر الذي أسعى لتحقيقه".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية