"الزبير" ينفذ حلقات توعوية لنشر ثقافة ريادة الأعمال

 

مسقط - الرؤية

أنجزَ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إحدى مبادراته التواصلية مع طلاب الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في عدة ولايات في السلطنة؛ لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، وتوفير بعض أطر التمكين والتوعية في هذا المجال.

وقد استمرَّ البرنامج على مدار السنة، واشتمل على حلقات عمل تدريبية وجلسات نقاشية مع الطلاب والأكاديميين والموظفين بالكليات والجامعات الحكومية والخاصة؛ من أجل تسليط الضوء على ريادة الأعمال في السلطنة والفرص المتاحة لرواد الأعمال، والتعريف بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وخدماته. كما تهدف الزيارات إلى تعزيز الروح الريادية وإعداد جيل من رواد الأعمال الشباب القادرين على إدارة مشاريعهم الصغيرة بكل حرفية وإتقان.

وشملت الجولة التي قام بها مستشارو مركز الزبير في الأشهر الماضية ورش عمل ومحاضرات في عدة جهات؛ منها: الكلية التقنية في المصنعة، ومدرسة سرور، وكلية الدراسات المصرفية والمالية، والكلية التقنية العليا في الخوير، ومركز التوجيه المهني بمحافظة البريمي، إضافة لمحاضرات في ولاية نزوى ومحافظة شمال الشرقية. كما نظم المركز حلقة عمل خاصة للطلاب والأكاديميين في بعض كليات العلوم التطبيقية والكليات الخاصة الأخرى في السلطنة.

وقال عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: إنَّ المبادرة تهدف لتقديم نبذة تعريفية للطلاب والأكاديميين بالجامعات والكليات الحكومية والخاصة حول ريادة الأعمال، وكيفية البدء بمشروع خاص وإعداد إستراتيجية وخطة عمل. سعداء بالاستجابة التي تلقيناها لإقامة ورش عمل أخرى في العديد من الكليات الحكومية والخاصة.

وقال نوزر نورنجي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: سلَّطنا الضوء على دورة حياة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بدءا من مرحلة التخطيط، ثم الخطوات الأولى من الإنشاء، وأخيرا إلى مرحلة إدارة مشاريع ناجحة قادرة على الاستمرارية والعطاء. ونهتم بالتفاصيل الصغيرة لكل مرحلة؛ لأنها تعدُّ العنصر الأساسي والأهم لمشروع أي رائد أعمال مبتدئ أو يخطط لبدء مشروعه الشخصي.

تعليق عبر الفيس بوك