الخميس, 15 نوفمبر 2018

المعمري: تشمل مواقع للسفر والتواصل الاجتماعي وقنوات فضائية وإذاعات خليجية

"السياحة" تطلق حملة ترويجية متعددة الوسائط لجذب السياح لموسم الخريف بظفار

الإثنين 25 يونيو 2018 05:41 م بتوقيت مسقط

1
AO7C3514 - Copy
AO7C4925
Dhofar
IMG_0930
m-2-110-Oman Air
IMG_9791

 

 

 

صلالة – الرؤية

أطلقت وزارة السياحة حملة ترويج واسعة النطاق لموسم الخريف بمحافظة ظفار عبر وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي داخل السلطنة وخارجها، في إطار جهود الوزارة الهادفة إلى الترويج للموسم السياحي في المحافظة وجذب السياح للاستمتاع بموسم الخريف الذي تشهده المحافظة في الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 21 سبتمبر، بما يعزز القطاع السياحي في السلطنة.

وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة إنّ الوزارة درجت كل عام الترويج لموسم الخريف بمحافظة ظفار، وللسلطنة بشكل عام على مدار العام من خلال مكاتبها الخارجية وخاصة بدول مجلس التعاون العربية. ومن خلال مشاركاتها في المؤتمرات والمعارض السياحية العالمية والعروض التسويقية، مؤكدا أنّ هذه الحملات والمشاركات تسهم في تنامي أعداد السياح عامًا بعد الآخر لتتواكب مع تطور القطاع السياحي واستيعابه للأعداد المتزايدة من الزوار، لافتا إلى أنّ عدد المنشآت الفندقية على اختلاف مستوياتها في تزايد مستمر مواكبة للنمو السياحي.

وأضاف المعمري أنّ موسم الخريف يحظى باهتمام واسع ضمن خطط الوزارة الترويجية في دول مجلس التعاون لاجتذاب الحصة الأكبر من السياح الخليجيين في موسم الصيف لاعتبارات كثيرة لعلّ من أهمها ما يميز محافظة ظفار من اعتدال للطقس إضافة إلى المقومات التي تتمتع بها المحافظة، والتي تسهم في قضاء أوقات ممتعة خاصة السياحة العائلية.

وأوضح مدير عام الترويج بوزارة السياحة أنّ الحملة تشمل العديد من الأدوات الترويجية الهادفة إلى تعريف السائح بالمزايا النسبية التي تتمتع بها السلطنة سواء المقومات الحضارية والتاريخية أو الطبيعية والتنوع المناخي الذي تتميز به السلطنة حتى في موسم الصيف. موضحا أنّ الحملات الترويجية التي تم تنفيذها بشكل رئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين تنوعت بين طريقة التسويق المباشر عبر منفذي الجولات السياحية إلى جانب حملات في دور السينما بالإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر كأحد الخيارات التسويقية الفاعلة إضافة إلى التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعية من خلال بعض المشاهير والمغردين بمنصّات التواصل الاجتماعية. ولفت إلى التعاون الترويجي مع شركة مواصلات للترويج عبر بعض حافلات الشركة قريبا.

وأضاف المعمري أنّ الوزارة تدرك أهمية المعارض ضمن الوسائل الترويجية الفاعلة، لذلك ركّزت على المعارض في دول مجلس التعاون لاستهداف السياح الخليجيين، وشاركت الوزارة في معرض السفر والسياحة في دبي والرياض، كما شاركت وزارة السياحة في معرض عربيان تريفيل مارت - الملتقى 2018. وتستعد الوزارة لتدشين الحملات الترويجية عبر القنوات التلفزيونية والإذاعات في البلدان المجاورة ابتداء من يوليو ببث إعلانات ترويجية لموسم الخريف في ظفار عبر القنوات الفضائية واسعة الانتشار، منوها بأنّ مكتب الوزارة السياحي في دبي ينفذ حملات تسويقية لموسم الخريف باللغتين العربية والإنجليزية، ومنها حملة تسويقية مشتركة مع موقع (مسافر دوت كوم)، وكذلك موقع المسافر/ تجوال.

وقال سالم بن عدي المعمري بأنّه يتم حاليا تنفيذ حملة تسويقية مشتركة لمدة ثلاثة أشهر لجذب السياح إلى السلطنة وذلك بالتعاون مع شركة (هوليداي فاكتوري باكيج تورز) وهي شركة سياحة ألمانية كبيرة لها 500 ألف متابع على وسائل التواصل الإجتماعية، ولها قاعدة بيانات لمشتركيها النشطين البالغ عددهم 300 ألف حيث تجذب هذه الشركة المسافرين بمنتجاتها المتميزة وعروضها السياحية الجذابة.

وأضاف المعمري أنّ الوزارة بدأت في العاشر من يونيو ولمدة 3 أشهر تنفيذ حملة تسويقية مشتركة مع (هوليداي مي)، وهو أسرع موقع إلكتروني للسفر في منطقة الشرق الأوسط الذي يقدم خدمات مبتكرة وتنافسية، ويعرض خيارات عدة من الأحزمة والفنادق ورحلات الطيران بين السكان، ولدى (هوليداي مي) مستخدمين نشطين على موقعه الإلكتروني وعبر وسائل التواصل الاجتماعي .وتم توفير مراكز معلومات لتقديم معلومات سياحية للزوار والرد على الاستفسارات المتعلقة بالمواقع السياحية والخدمات من خلال المنشورات والخرائط والتواصل المباشر مع السياح الذين يتواصلون مع مراكز المعلومات المتوفرة في مطار صلالة وفي المركز التجاري (الجاردنز مول)، إضافة إلى وجود المركزين ‏المؤقتين في  ميدان المهرجان ومنفذ حريط من خلال تواجد موظفين في هذه المراكز للرد على كل استفسارات الزوار وإرشادهم إلى الوجهات التي يرغبون في زيارتها والخدمات المتوفرة بها .