أوروجواي تتأهل مع روسيا الى دور 16 عقب فوزها على السعودية

موسكو - الوكالات

ضَمِن منتخب أوروجواي الصعود لدور 16 في كأس العالم، بعد الفوز على منتخب السعودية بهدف دون رد، في المباراة التي جاءت ضمن المرحلة الثانية عن المجموعة الأولى.

مُنتخب روسيا ضَمِن الصعود برفقة منتخب أوروجواي مُحققًا العلامة الكاملة أيضًا، لتكون مباراة روسيا وأوروجواي المقرَّر لها الإثنين مهمة في تحديد أصحاب المركز الأول والثاني في الترتيب.

فوز منتخب أوروجواي جعل منتخبي مصر والسعودية يضمنان رسميًا الخروج من كأس العالم، بعد فشل المنتخبين في تحقيق أي نقطة في أول مباراتين؛ حيث خسر الفراعنة أمام أوروجواي (1-0) وروسيا (3-1).

وفي المقابل، تعرض المنتخب السعودي لصدمة منذ البداية بالخسارة من روسيا (5-0)، ثم أوروجواي بهدف دون رد، لتكون مواجهة الأخضر السعودي أمام مصر تحصيل حاصل دون فائدة للطرفين.

وأصبح المنتخب المصري والسعودي ثالث الراحلين عن المونديال بعد خروج المنتخب المغربي إثر خسارته الثانية في البطولة على يد المنتخب البرتغالي.

المنتخب التونسي أصبح يحمل آمال العرب، إلا أن موقف نسور قرطاج حَرِج للغاية، بعد الخسارة من إنجلترا في المباراة الأولى بهدف مقابل هدفين، ليكون أمام تونس تحدٍّ جديد من خلال مواجهة بلجيكا يوم السبت المقبل.

وقد سجل لويس سواريز هدف أوروجواي في الدقيقة 23 بعد عرضية من سانشيز ليستغل سواريز خروج محمد العويس حارس المنتخب السعودي الخاطئ لتصبح النتيجة (1-0) لأوروجواي. وكاد هتان باهبري في الدقيقة 29 أن يسجل هدف التعادل للمنتخب السعودي بعد عرضية متقنة من ياسر الشهراني لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 51، سدد لويس سواريز كرة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي يمنع فرصة استقبال هدف ثانٍ.

تعليق عبر الفيس بوك