المونديال يزيد تعداد سكان العالم .. لعب أفضل أطفال أكثر!

 

 

الرؤية - الوكالات

يبدو أنَّ خبراء علم السكان في روسيا سيولون اهتماماً كبيراً ببطولة كأس العالم لكرة القدم لفترة طويلة بعد انتهاء المباراة النهائية في 15 يوليو المُقبل، وسيركز الخبراء على فحص سجلات المواليد بُغية التحقق مما إذا كانت كرة القدم يمكنها أن تؤثر بالإيجاب على معدلات المواليد في البلد المضيف لأكبر بطولة رياضية في العالم.

وأظهرت بحوث سابقة أن تنظيم البطولات الرياضية له علاقة بارتفاع معدلات المواليد في البلدان المضيفة بوصفها "مؤثر جيد" يتحول إلى "مؤثر يستفاد منه في وقت مناسب". وقد ترحب روسيا بهذه الأنباء نظرًا لكونها تواجه أزمة سكانية مستمرة منذ عام 1992، عندما دخل سكانها فترة نمو سلبي، بمعنى زيادة أعداد الوفيات مقارنة بأعداد المواليد. ويشير تقرير مؤسسة "راند"، مركز أبحاث أمريكي للسياسة العالمية، إلى أن روسيا تواجه الأزمة للمرة الأولى في وقت السلم.

وأشارت تقارير في بريطانيا إلى أنّ إنجلترا سجلت ارتفاعا كبيرا في عدد المواليد في الأشهر التي تلت استضافتها وفوزها بكأس العالم 1966. وكان أقوى الأدلة على ذلك في عام 2007 عندما ذكرت تقارير أنّ ألمانيا سجلت زيادة في معدلات المواليد بواقع 15 في المئة في مستشفيات البلاد بعد تسعة أشهر من كأس العالم 2006.

وقال رولف كليش، طبيب ولادة، لوسائل إعلام ألمانية:"السعادة تطلق هرمونات وتسهّل الحمل. تدوم السعادة بالنسبة للكثيرين خلال الحدث، وتُوظّف بطرق أخرى بعد صافرة انتهاء المباراة".

 

تعليق عبر الفيس بوك