اليوم.. مصر تطمح في الفوز على روسيا وصلاح جاهز للمباراة

موسكو – وكالات

 

يستضيف ملعب سان بطرسبرج، مواجهة روسيا ومصر، ضمن المجموعة الأولى في كأس العالم، اليوم الثلاثاء.

وتدخل روسيا اللقاء منتشية، بعدما سجلت أهدافا أكثر في مباراتها الأولى بكأس العالم أمام السعودية (خمسة أهداف) من التي سجلتها طيلة النسخة الماضية بالبرازيل 2014، حيث أحرز الفريق هدفين في ثلاث مباريات في دور المجموعات

وانتصار روسيا بخمسة أهداف في الافتتاح عادل أكبر انتصار في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، مع فوز البرازيل بالنتيجة ذاتها على المكسيك في جنيف، عام 1954

وشاركت مصر في ثلاث نسخ لكأس العالم، أعوام 1934 و1990 ثم 2018، لكنها لم تحقق حتى الآن أي انتصار في خمس محاولات، حيث خسرت ثلاث مرات، بينها الهزيمة 1-صفر أمام أوروجواي، يوم الجمعة الماضي وتعادلت مرتين

وسجل المهاجم محمد صلاح 71% من أهداف منتخب بلاده خلال التصفيات، ولم يلعب المنتخبان ضد بعضهما البعض من قبل.

ووجه الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، رسالة إلى الجماهير المصرية أثناء الكشف عن حذائه الجديد. ونشر عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" فيديو يتضمن هدفيه في مرمى الكونغو ولحظات الصعود إلى كأس العالم.

وقال مهاجم ليفربول في الفيديو معلقًا على ضربة جزاء الكونغو: "ممكن تفتكر أن الناس دي، وكل الضغط ده علشان أسجل يبقى حمل عليا وتقدر تدمر اللاعب، بس أنا مش بشوفها كده الناس دي أهلي مش حمل عليا هما قوتي ومصدر إبداعي.

 

وأضاف: "لما أنزل الملعب بيبقوا معايا.. أقوى بـ100 مليون". ويعود صلاح للظهور مع منتخب مصر، أمام روسيا في مباراة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بكأس العالم.

وأكد لاعب الوسط المصري محمد النني، أنه وزملاءه، يتطلعون لتقديم المزيد من الأداء الهجومي، عندما يلتقي منتخب مصر مع نظيره الروسي اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم بروسيا

وشدد النني- لاعب الأرسنال الإنجليزي - على أن المنتخب المصري، يرغب في تجنب الخروج المبكر من المونديال، مثلما حدث قبل 28 عاما في مشاركته الأخيرة بالبطولة خلال نسخة المسابقة التي أقيمت بإيطاليا عام 1990.

وقال النني "لم نتأهل لكأس العالم بعد غياب طويل لنلعب 3 مباريات فقط ثم نودع النهائيات. لن نغادر روسيا حتى نحقق طموحاتنا وأهدافنا، سننافس على التأهل من المجموعة".

وأضاف "كل تركيزنا ينصب على مباراة روسيا المصيرية، التي تعتبر المواجهة الأصعب والأهم حالياً بالنسبة لنا".

وأوضح النني "جميع اللاعبين في حالة عالية من التركيز والأجواء مناسبة واهتمام الجميع منصب على عبور عقبة المنتخب الروسي. نؤمن بقدرتنا على ذلك.

وأشار النني إلى أهمية اللعب بأداء هجومي أكبر أمام روسيا، حيث قال بطبيعة الحال هذا أمر متفق عليه مع المدرب هيكتور كوبر، فهو باستمرار دائم التوجيه لي ولغيري من اللاعبين، بضرورة تفعيل الجانب الهجومي ويطلب منا التقدم للأمام لمساندة زملائنا.

وكان منتخب مصر، قد خسر بهدف دون رد، أمام أوروجواي، في الجولة الأولى بالمجموعة، يوم الجمعة الماضي

 

ويتربع منتخب روسيا، الذي تغلب على السعودية 5-0، في المباراة الافتتاحية للمسابقة، على صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوروجواي، المتساوي معه في نفس الرصيد

قال ستانيسلاف تشيريتشوف، المدير الفني لمنتخب روسيا، أن فريقه استعد جيدا لمواجهة نظيره المصري، ودرسه بشكل مفصل.
ويواجه المنتخب الروسي، نظيره المصري، اليوم الثلاثاء، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، بكأس العالم. 2018

وكشف طارق حامد، لاعب المنتخب المصري، عن موقفه من المشاركة في مباراة اليوم اذ أكد جاهزيته للمشاركة في اللقاء متطلعا لتحقيق اول انتصار للفراعنة في التظاهرة الكبيرة.

وأضاف حامد، في تصريحات تلفزيونية: "هناك اجتماعات متواصلة مع أعضاء الجهاز الفني، من أجل علاج الأخطاء التي ظهرت في لقاء أوروجواي".
وأوضح لاعب لاعب نادي الزمالك أن جميع اللاعبين عاقدون العزم عل تحقيق الفوز لإحياء الآمال في العبور للدور الثاني". وقال تشيريتشوف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس ان منتخبه تدرب على الكرات الثابتة، مضيفا "اليوم هذا كل ما فعلناه، نحن ندرس المنافس جيدًا، علينا استخدام نقاط ضعفه". وبمعرض اجابته عن الفرعون المصري محمد صلاح قال "يمتلك كل منتخب لاعبين أكفاء وصلاح أحدهم فهو لاعب قوي، لكننا لا نلعب ضد صلاح فقط، كما أننا نعرف جيدا كيف نتعامل معه حال مشاركته.
وحول إصابة الفرعون المصري، في مباراة فريقه ليفربول، بنهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد، قال تشيريتشوف "أعتقد أن راموس لم يقصد إيذاء صلاح، وحسب فهمي، هناك تصادمات جسدية تحدث بين اللاعبين، ولكن صلاح لاعب مميز وسيعود سريعا".
وأكد المدرب الروسي على أهمية أن يكون اللاعبون في أعلى درجات الجاهزية، قائلا "يجب أن نكون في قمة تركيزنا، ويجب أن نستخدم فكرنا، فقد لعبنا مباراة أولى ممتازة أمام السعودية، ونثق في لاعبينا".
وبشأن المقارنة بين المنتخبين المصري والسعودي، قال "لا أستطيع أن أحلل المباراتين، هناك بعض التشابه بين مصر والسعودية، ولكن مصر أفضل في الأداء عطفا على ما قدمته أمام الأورجواي، وتصنيفها أعلى من السعودية وفكر مدربها مختلف أيضا وكل ذلك وضعناه في الحسبان". وعبر تشيريتشوف، عن أسفه للإصابة التي المت بدجوازيف في مباراة السعودية، مؤكدًا جاهزية تشيرشيف ليكون بديلا له أمام مصر، مضيفًا: "تحدثنا مع تشيرشيف وشرحنا له دوره، وسيكون أساسيًا واتطلع له التوفيق". ورفض المدرب، الرد على سؤال حول ما إذا كان يفضل مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصري أم لا، وأشار إلى أنه لا توجد مباراة سهلة في المونديال، قائلا "كل فريق له 3 مباريات، ونحن حققنا خطوة واحدة، نفكر في كل مباراة بمفردها، نمتلك عاملي الارض والجمهور وهذا سيعزز فرصنا في تحقيق هدفنا".
وأضاف "شاهدت مباراة ألمانيا وحللتها كمدرب، أنا أستمتع بالمباريات، كان من الممكن أن تكون النتيجة مختلفة، أعتقد أن لوف منزعج، لكن هذه مباراة أولى، والمنتخب الألماني قادر على العودة".
 

تعليق عبر الفيس بوك