الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019
20 °c

كرواتيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على نيجيريا بهدفين دون رد

الأحد 17 يونيو 2018 01:27 ص بتوقيت مسقط

كرواتيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على نيجيريا بهدفين دون رد

تصدرت كرواتيا المجموعة المونديالية الرابعة، بعد انتصارها على نيجيريا بهدفين مقابل لا شيء، في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم 2018، على ملعب كالينينجراد أرينا.

كراوتيا أظهرت عزيمة أكبر في التسجيل مبكرا، فقام ماريو ماندزوكيتش بتهيئة الكرة –مستخدما صدره- لإيفان بيريسيتش القادم من الخلف، والذي سدد بقوة فوق مرمى نيجيريا بالدقيقة 14.

بعد دقيقتين، ظهر أندري كراماريتش وسدد بقوة إلى جوار القائم الأيمن لمرمى نيجيريا.

مرت المباراة بحالة ركود بعد ذلك مع أفضلية نسبية للمنتخب الأوروبي، قبل أن يرتفع النسق بعد انقضاءنصف ساعة مع تسديدة أنتي ريبيتش التي اصطدت بالدفاع وخرجت إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 32، قام لوكا مودريتش قائد كرواتيا بتنفيذ الركنية، لمسها ريبيتش برأسه على القائم القريب، تابعها كراماريتش، لتصطدم بإجينيكارو إتيبو لاعب نيجيريا عن طريق الخطأ وتأخذ اتجاهها نحو الشباك.

تواصل الضغط الكرواتي في الدقيقة 40، وقام إيفان راكيتيتش بإرسال عرضية قوية، ضربها كراماريتش برأسه فوق المرمى النيجيري.

المنتخب الإفريقي اضطر للانتظار حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليهدد مرمى كرواتيا، بعد أن قام المدافع تروست إيكونج بتهيئة الكرة لأليكس أيوبي الذي سدد في جسد ديان لوفرين.

في الشوط الثاني تواصلت متاعب الدفاع النيجيري، وقام الجناح بيريسيتش في الدقيقة 55 بإرسال عرضية، ليستقبلها ريبيتش بقدمه في مواجهة الشباك، إلا أنه أطاح بها بعيدا.

في الدقيقة 62، دفع المدرب الألماني رور بأحمد موسى بخط هجوم نيجيريا، بدلا من أيوبي.

لاحقا ارتكب الدفاع النيجيري المحظور، وقام إكونج باحتضان ماندزوكيتش خلال إحدى الركنيات، مسقطا إياه، ليعلن الحكم البرازيلي ساندرو ريكي عن ركلة جزاء ويشهر البطاقة الصفراء في وجه المدافع النيجيري.

القائد مودريتش انبرى لها، ونفذها بنجاح على يمين الحارس أوزوهو الذي ارتمى في الزاوية الأخرى، بالدقيقة 71، لتتقدم كرواتيا بهدفين نظيفين.

بتلك النتيجة تصدرت كرواتيا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما تزيلت نيجيريا المجموعة بدون رصيد.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية