الخميس, 13 ديسمبر 2018

"Audi Q8".. تجمع بين أناقة "الكوبيه" وعملية السيارات الرياضية

الثلاثاء 12 يونيو 2018 04:11 م بتوقيت مسقط

"Audi Q8".. تجمع بين أناقة "الكوبيه" وعملية السيارات الرياضية

 

مسقط – الرؤية

 

صُممت سيارة Audi Q8 لتجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين المزايا العملية المتنوعة للسيّارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات، فهي تضع في متناول العميل الكثير من التجهيزات وتقنيات الاتصال مع أداء لا يُضاهى لتنطلق به على الطرق الوعرة بكل ثقة وتتحول إلى رفيقة درب أثناء القيادة إلى العمل أو إلى رحلة ترفيهية، بتجهيزات ستأتي إلى منطقة الشرق الأوسط مع طرح سيارة Audi Q8 في خريف 2018.

وتمتاز سيارة Audi Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التي تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي.

ومن أهم ما يميز سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات عن سيارات الطراز Q7 المشابهة أنها أعرض وأطول وأقل ارتفاعاً.

وتعد سيارة Audi Q8 إضافة جديدة إلى عائلة Q لا سيما من حيث تصميم الشبك الأحادي الهيكل بثماني أضلاع. وتضفي تفاصيل عديدة المزيد من التألق على التصميم الأصلي لسيارة Audi Quattro لا سيما مع وجود الحواف البارزة بقوة والسطوح المنحنية المماثلة لسيارات السباق الرياضية والتي تعكس الطابع القوي والمتطور والأداء الديناميكي الاستثنائي للسيارة المزودة بنظام دفع رباعي دائم.

ويذكرنا اسم أودي بسيارة quattro والعكس صحيح. وهذا ينطبق تماماً على سيارة Q8، التي تتصدر قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من أودي. حيث يعمل المركز التفاضلي الميكانيكي بالكامل على توزيع الحمولة بنسبة 60:40 إلى المحور الأمامي والمحور الخلفي.

ويتوفر في سيارة أودي، بالإضافة إلى نظام التوجيه القياسي المتطور الذي يزيد من نسبة التوجيه المباشر كلما زاد دوران عجلة القيادة، نظام التوجيه الرباعي كتجهيز اختياري، حيث يتيح إمكانية تدوير العجلات الخلفية بزاوية 5 درجات عكس اتجاه الدوران عند القيادة بسرعة قليلة بهدف زيادة رشاقة السيارة وكذلك إمكانية تدوير العجلات الخلفية بنفس اتجاه الدوران لتحسين ثبات السيارة أثناء الانطلاق بسرعات عالية.