ظفار تكتسي باللون الأخضر قبل أيام من موسم الخريف

 

صلالة - العمانية

تشهد محافظة ظفار هذه الأيام أجواء خريفية رائعة قبل موعدها مما يبشر بموسم خريفي استثنائي هذا العام بسبب غزارة الأمطار التي صاحبت الحالة المدارية التي تعرضت لها المحافظة أخيرا.

واكتست جبال ولايات محافظة ظفار الساحلية الممتدة من ولاية ضلكوت غربا وحتى ولاية مرباط شرقا باللون الأخضر مبكرا وفاضت العيون وتحولت المياه المنحدرة من الجبال الى شلالات تتساقط بغزارة من ارتفاعات طولها مئات الأقدام في منظر بديع لم تشهده المحافظة منذ فترة من الزمن.

وتجذب محافظة ظفار خلال موسم الخريف في الفترة من ٢١ يونيو إلى منتصف سبتمبر من كل عام الزوار والسياح من داخل السلطنة وخارجها للاستمتاع بجمال طبيعة جبالها وشواطئها وسهولها والأجواء المناخية الرائعة بعيدا عن حرارة الصيف حيث تعد صلالة من أهم المصايف السياحية في المنطقة. ويعتبر فصل الخريف ظاهرة مناخية تتأثر به معظم الولايات الساحلية والجبال المجاورة لها في محافظة ظفار التي يطلق عليها "مونسون" حيث تتسبب الرياح الموسمية على بحر العرب والمحيط الهندي  في تساقط الأمطار الخفيفة والرذاذ المتقطع وانتشار الضباب على قمم الجبال فتكثر المياه في مناطق العيون وتكتسي المناطق الجبلية ببساط أخضر طوال فترة الموسم.

تعليق عبر الفيس بوك