الخميس, 20 سبتمبر 2018

جامعة السلطان قابوس توقع عقدًا بحثيًا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

الأربعاء 06 يونيو 2018 05:36 م بتوقيت مسقط

جامعة السلطان قابوس توقع عقدًا بحثيًا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

 

مسقط - الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس أمس الأربعاء عقدًا بحثيًا حول "دراسة مقارنة بين اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداوا" والتشريعات العمانية، مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان، المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتسعى الدراسة إلى تفعيل الملاحظات الختامية على التقرير الوطني الثاني والثالث لاتفاقية سيداوا، ومراجعة القوانين والتشريعات الوطنية ومدى ملاءمتها مع الاتفاقية. ويتعين على الخبير مراجعة مواد الاتفاقية ومقارنتها بما يلائمها من نصوص وفق التشريعات والقوانين الوطنية، مع تسليط الضوء على الجوانب التي لا تتلاءم مع بنود الاتفاقية ومقترح معالجة هذه الجوانب. ومن المؤمل أن يتم تدشين هذه الدراسة ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العمانية لعام 2018م.

وقع العقد من جانب الجامعة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي، ومن جانب الصندوق آسر طوسون، الممثل المقيم- صندوق الأمم المتحدة للسكان، في المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي، كما حضر من جانب الوفد صلاح آل صالح، مسؤول البرامج، وشيماء علي، منسق المشروعات والاتصال، ومصطفى اللبن، المسؤول الإداري واللوجيستي.