الجمعة, 16 نوفمبر 2018

أيمن الفجراني: "منصة المونديال" سيضع مُستمعي إذاعة السلطنة في قلب الحدث

الإثنين 04 يونيو 2018 04:38 م بتوقيت مسقط

أيمن الفجراني: "منصة المونديال" سيضع مُستمعي إذاعة السلطنة في قلب الحدث

 

 

أكد الإعلامي أيمن الفجراني أنَّ إذاعة سلطنة عُمان تتأهب لإطلاق برنامجها الرياضي "منصة المونديال" لتغطية أحداث كأس العالم، واعدا المستمعين الكرام بمحتوى خبري دسم، وقراءة فنية دقيقة، وفقرات منوعة ترمي لوضع مستمعيها الكرام في قلب الحدث.

وقال الفجراني "سنُبحر خلال ساعة ونصف الساعة يوميا في روسيا ومدنها سنبحث في أعماق معسكرات المنتخبات المشاركة لا سيما العربية التي سيخصص لها مساحة وافية من التغطية والاهتمام، آملين تقديم وجبة كروية رفيعة في قالب خفيف إيقاع سريع".

 وأوضح الفجراني أن الاهتمام بما وراء الخبر يعد أولوية فالسبق الصحفي المُعزز بالحقائق هدف نأمل بلوغه".

وأضاف أن البرنامج سيبدأ بفقرة خبرية بعد الترحيب، تتناول سرد آخر المستجدات يليها فقرة التحليل الفني لمباريات الأمس، وقراءة فنية لمباريات يوم البث تزامنًا مع تلقي المداخلات الهاتفية مع أعلام التحليل الفني وكبار النقاد والصحفيين الرياضيين في المنطقة الخليجية والعربية".

وأضاف "ستتخلل الفقرات الفنية تقارير صوتية تتناول مباريات الأمس وتقديم مباريات الليلة، قبل بدأ الفقرة التحكيمة والتواصل مع المختصين عبر الهاتف لمناقشة الأمور التحكيمة في المباريات التي أجريت في الليلة الماضية، ثم فقرة نجم اليوم واختيار رجل المباراة واستطلاع رأي الجمهور، على أن تختتم الحلقات بحكاوي المونديال" وألمح الفجراني – معد ومقدم البرنامج – إلى أنّ هناك مساحة وافية للمداخلات الجماهيرية، فيمكنهم المشاركة عبر الرسائل النصية، وعلى حساب البرنامج في وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستجرام وسيبحث مسؤولو العمل عن آلية تتيح تلقي أكبر قدر من الرسائل ومناقشتها، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن هناك مسابقات وسحوبات للمستمعين الكرام سيعلن عن كيفية المشاركة بها في الحلقة الافتتاحية.

وأوضخ الفجراني أن بث الحلقة الأولى من البرنامج سيكون يوم الخميس الذي يسبق حفل الافتتاح، وأن الحلقة الافتتاحية ستسلط الضوء على تقييم مدى استعداد روسيا للحدث، والتطرق للمجموعات وموازين القوى في كل منها، والتنبؤ بالمتأهلين من كل مجموعة، فضلاً عن ذكر استعدادات المنتخبات والمباريات الودية التي أجريت قبل انطلاق المونديال تزامنًا مع ذكر المدن الروسية التي ستستضيف الحدث وأهم ما يميز كل مدينة، فضلاً عن فقرة تاريخية وقصص مستقاة من ملفات النسخ الماضية.

وأشار إلى أن الإذاعة العامة تحمل رسالة دعم ومساندة للمنتخبات العربية المشاركة فهذا دورها النابع من عروبتها مضيفا بالقول "يجب على الإعلام العربي من المحيط إلى الخليج أن يتحمل مسؤوليته تجاه المنتخبات العربية الأربعة التي ستمثله. رسالتنا واضحة. سندعم مصر، ونشجع تونس ونؤازر السعودية، ونقف خلف المغرب، آملين لسفراء الكرة العربية التوفيق والسداد والعودة المظفرة من بلاد بوتن".

وأضاف"سيعرض البرنامج من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، فالمباريات ستبدأ في الرابعة عصرا، الأمر الذي سيمنحنا فرصة تقديم تلك المباريات قبل انطلاقتها تزامنا مع تناول مباريات الليلة الماضية والبرنامج من إخراج جمال الشعيلي.

 

وقال إن المنتخبات العربية الأربعة سيكون لها نصيب كبير من التغطية الموسعة، ملمحا إلى أن التواصل مع الجاليات العربية المقيمة في السلطنة سيكون متاحاً، فضلا عن نقل الصورة من داخل تلك الدول سيخصص له مساحة وافية فضلاً عن المداخلات الهاتفية لنقاد ومحللين من مواطنيها.