ملامح الهابطين لـ "الأولى" تلوح في الأفق مع استئناف مواجهات دوري عمانتل

الرؤية – وليد الخفيف

تصوير/عبد الله البريكي

ربما تكون مهمة فنجاء صعبة عندما يواجه السويق الذي توج قبل أربع جولات بلقب البطولة باستاد السيب الرياضي مساء اليوم، فشبح الهبوط يحيط بفنجاء العريق في موسم للنسيان لجماهير القلعة الصفراء.

ويتساوى فنجاء الذي فاز على النصر 2-1 الجولة الماضية – مع 5 فرق في القاع هي نادي عمان وصحم والسلام والمضيبي برصيد 27 نقطة، وبات الصراع بينهما محتدما قبل جولة من إسدال الستار.

ويتجاوز تهديد الهبوط خماسي القاع ليشمل 5 أندية أخرى هي العروبة وظفار ومسقط وصحار ومرباط وإن كانت مهمة بعضهم أسهل بعض الشيء.

ويأمل العروبة في تعويض الخسارة التي مني بها الجولة الماضية من السويق بثلاثية بيضاء على حساب ضيفه النهضة بمجمع صور الرياضي، إذ يطمح المارد في حصد العلامة الكاملة وحسم أمر البقاء بدوري الأضواء، فالمارد برصيد 31 نقطة مازال في منطقة الخطر، فأربع نقاط فقط تفصله عن خماسي القاع ذوي الرصيد المتساوي عند 27 نقطة.

في المقابل بات أمل العنيد منحصرا في تعزيز بقائه بالمركز الثالث بعدما ضمن الشباب الوصافة ، فالضيف حسم أمر البقاء بعدما وصل رصيده إلى 36 نقطة وإن كانت طموحات لاعبيه أكبر من ذلك عطفا على الموسم الجيد الذي قدمه الفريق .

ويأمل صحار في استغلال عاملي الأرض والجمهور لنيل العلامة الكاملة على حساب النصر الذي بات هدفه انهاء الموسم في المركز الثالث، ففريق المصري حمزة الجمل جمع 35 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النهضة وكاد أن يبدد هذا الفارق غير أنه خسر من فنجاء الجولة الماضية اذ نجح الاصفر في تحويل تأخره بهدف للفوز بهدفين. ويحتل فريق التماسيح الخضراء المركز الثامن برصيد 30 نقطة بعد الفوز الكبير على الشباب 3-1 في الجولة الماضية، وربما تضمن العلامة الكاملة بقاء وصيف الكأس الغالية في دوري الأضواء.

ويرحل مسقط إلى الجنوب لمواجهة مرباط بمجمع صلالة الرياضي الذي بات مستعدا لاستضافة اللقاء، ويبدو اللقاء في غاية الأهمية للطرفين المتوجدين في المنطقة الخطرة، فالفارس الذي فاز على السلام الجولة المضاية 3-1 رفع رصيده إلى 30 نقطة وربما يضمن البقاء حال عودته المظفرة من أرض اللبان، وبرصيد 29 نقطة يخوض مرباط اللقاء طامعا في الوصول للنقطة 32، وتعويض الخسارة الثقيلة التي مني بها من النهضة الجولة الماضية.

ويخوض صحم لقاءً مصيريا مع الشباب بمجمع صحار الرياضي آملا في الهروب من الهبوط، فالموج الأزرق الذي خاض موسما صعبا متعثرًا فاز الجولة الماضية على المضيبي لتنتعش آماله بعدما ارتفع رصيده إلى 27 نقطة متساويا مع خماسي أهل القاع، لذا فطموحاته كبيرة في نيل العلامة الكاملة وفض الاشتباك تمهيدا للجولة الأخيرة. في المقابل ضمن الشباب مركز الوصافة وسيخوض اللقاء بأعصاب هادئة تحت قيادة مدربه الوطني حسن رستم الذي استلم شارة القيادة مؤخرا. وربما يدفع الخاسر من لقاء نادي عمان والمضيبي ثمنا باهظا، فالخاسر قد يهبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى، إذ يشتبك الطرفان في القاع برصيد 27 نقطة، ويبدو فوز أحدهما بطعم النقاط الست لذا فمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر سيكون مسرحا لمواجهة محتدمة عطفا على وضع الطرفين. وخسر المضيبي الجولة الماضية من صحم بهدف نظيف، وتعادل نادي عمان وظفار إيجابيا بهدف لمثله.

تعليق عبر الفيس بوك