الخميس, 20 سبتمبر 2018

"السياحة" تطلق حملة "اكتشف عمان" بمشاركة 51 منشأة فندقية

الثلاثاء 29 مايو 2018 05:11 م بتوقيت مسقط

1
4
3

 

مسقط – الرؤية

أطلقت وزارة السياحة عروض صيف 2018 تحت شعار (اكتشف عُمان) بمشاركة 51 منشأة فندقية تقدم باقات جاذبة خلال الموسم في سعي للاستفادة من المقومات السياحية الاستثنائية التي تتميز بها السلطنة في فصل الصيف، مثل اعتدال الطقس في بعض الوجهات السياحية حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية، وكذلك موسم خريف في محافظة ظفار الذي تشهد فيه المحافظة الأمطار والرذاذ والاستمتاع بالسباحة في المياه الباردة بجزيرة مصيرة وغيرها من المقومات.

وقال صالح بن علي الخايفي مدير دائرة الترويج والتسويق السياحي بوزارة السياحة إن الحملة التي تستمر لثلاثة أشهر يجري التركيز فيها على المناطق ذات الحرارة المعتدلة في كثير من المواقع المنتشرة بمحافظات السلطنة مثل جبل شمس والجبل الأخضر ومحافظة ظفار وشاطئ الأشخرة وعدد من القرى والأودية العمانية وكذلك الشواطئ الممتدة بمحافظة الوسطى.

وأضاف الخايفي أن الحملة تهدف إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية واستقطاب الزوار من المواطنين والمقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتعريف بما تمتلكه السلطنة من مواقع سياحية يمكن زيارتها خلال فترة الصيف.

وفيما يخص العروض التي تقدمها الحملة قال الخايفي: ندعو الراغبين في اغتنام هذه العروض إلى زيارة الموقع الإلكتروني www.experienceoman.om حيث إن هناك حوالي 51 منشأة فندقية تقدم عروضا مخفضة في مختلف محافظات السلطنة دعمًا لحملة اكتشف عُمان.

وفي إطار حملة (اكتشف عُمان) تتضافر جهود الفنادق مع الطيران العماني (الناقل الوطني للسلطنة) وطيران السلام لتقديم باقات متنوعة تجذب السياح من داخل وخارج السلطنة سواء في محافظة مسقط أو محافظات السلطنة الأخرى مع خيارات واسعة من الغرف التي تمزج الطابع المعماري الأوروبي بالطابع العماني وطرازات أخرى تخرج عن النمط التقليدي. حيث يقدم الطيران العماني (الناقل الوطني للسلطنة) عروضا مميزة لموسم الصيف ويمكن لزوار السلطنة الجمع بين باقة الطيران العماني والإقامة في الفندق الذي يختارونه في أي موقع سياحي جذاب لتشمل العروض تذكرة ذهاب وعودة، والبقاء في الفندق المختار والباقات السياحية في صلالة أو مسقط أو مسندم بأسعار معقولة.

ويمكن للسياح الاستمتاع بقضاء أوقاتهم بين زيارة الشواطئ النظيفة والبكر في مسقط وزيارة الحصون والقلاع التي تحاكي مئات السنين من الحضارة إضافة إلى زيارة مواقع التراث العالمي  أو الاستمتاع بالطقس الاستثنائي بمحافظة ظفار في موسم الخريف. وبالإضافة إلى التخفيضات على أسعار الإقامة في الفنادق وأيضًا أسعار الاستمتاع بالمرافق المتعددة هناك أيضًا باقات تتيح الاستمتاع بجماليات عُمان. ومن العروض التي تقدمها حملة اكتشف عمان زيارة الأماكن التي تحتاج إلى سيارة دفع رباعي عبر عرض يشمل الإقامة بفندق 4 نجوم أو 5 نجوم مع الإقامة ليلتين وإفطار ونقل من وإلى المطار وجولة سياحية بسيارة دفع رباعي وزيارة نزوى وبهلا وجبرين وجبل شمس.