إجراءات ضد عدد من الحسابات المزيفة على "التواصل الاجتماعي"

"تقنية المعلومات": لا أضرار على المواقع والأنظمة الإلكترونية الحكومية

مسقط - العمانية

أكدت هيئة تقنية المعلومات أنّه لم يسجل وقوع أية أضرار على المواقع والأنظمة الإلكترونية الحكومية بمحافظتي ظفار والوسطى المرتبطة بشبكة عمان الحكومية، وذلك في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الهيئة للحد من تأثير الحالة المدارية؛ حيث إنّ هذه المواقع الحكومية الإلكترونية الآن في مستوى طبيعي وآمن.

وأوضحت الهيئة أنّ 40% من المواقع الحكومية الإلكترونية في محافظتي ظفار والوسطى المرتبطة بشبكة عُمان الحكومية تعمل الآن بصورة طبيعية، في حين أنّ 60% من هذه المواقع الحكومية الإلكترونية بالمحافظتين لايزال مغلقاً كإجراء احترازي لحين انتهاء تأثيرات الحالة المدارية بصورة تامة. وأكدت هيئة تقنية المعلومات أنها تصدت لعدد من الحسابات المزيفة في وسائل التواصل الاجتماعي التي انتحلت هوية حسابات بعض المؤسسات الحكومية المعنية بالتعامل مع الحالة المدارية، وأنّه قد تم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة ضدها.

وكانت الهيئة قد شكلت في وقت لاحق من يوم الخميس الماضي لجنة الطوارئ للتعامل مع الإعصار المداري "مكونو" وأصدرت تعميمًا للمؤسسات الحكومية بضرورة عزل أنظمة وأجهزة تقنية المعلومات والاتصالات التابعة لها، والتأكد من أخذ نسخ احتياطية وضمان وجودها في مستوى مرتفع وآمن تحسبًا لارتفاع منسوب المياه وكثفت المراقبة للمواقع والأنظمة الإلكترونية في تلك المحافظات لتفادي المخاطر والتهديدات الأمنية المُحتملة.

تعليق عبر الفيس بوك