"التربية": تأجيل امتحانات الدبلوم العام في كافة المحافظات إلى 3 يونيو

مسقط - الرؤية

بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بشأن تحديد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء (27-28-29 مايو الجاري) إجازة رسمية لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة بمحافظة ظفار، وبعد التنسيق مع اللجنة الوطنية للدفاع المدني، فقد قررت وزارة التربية والتعليم بشأن أداء الطلبة للامتحانات في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة.

جاء ذلك في البيان رقم 2 الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم، ممثلة في اللجنة المركزية لإدارة الأزمات، بشأن تأجيل الامتحانات بسبب الحالة المدارية "مكونو". وقال البيان: "تابعت وزارة التربية والتعليم الأنواء المناخية "مكونو" التي أثرت على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى خاصة، وباقي محافظات السلطنة عامة".

وفيما يخص امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه (الصف الثاني عشر) فقد تقرر ترحيل امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه في كافة محافظات السلطنة لتبدأ بتاريخ 3/6/2018م، وذلك حسب الجداول التي ستصدر لاحقاً. أما فيما يخص امتحانات الصف الحادي عشر، فقد تقرر أن يؤدي طلبة المدارس الحكومية والخاصة في كافة ولايات محافظة ظفار الامتحانات المتبقية لهم من الفصل الدراسي الثاني للصف الحادي عشر في فترة امتحانات الدور الثاني، والمقرر أن تبدأ من تاريخ 10/6/2018م، حسب الجدول المعتمد سابقاً لامتحانات الدور الثاني للصف الحادي عشر.

وأشار البيان إلى أن امتحانات طلبة الصف الحادي عشر في محافظة الوسطى وباقي محافظات السلطنة للمدارس الحكومية والخاصة ستستمر بنفس المواعيد المعتمدة سابقاً (من الأحد الموافق 27/5/2018 م وحتى يوم الأربعاء الموافق 30/5/2018م).

أما امتحانات الصفين التاسع والعاشر للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) في كافة ولايات محافظة ظفار، فقد تقرر ترحيل امتحانات مادتي الكيمياء والأحياء ليومي الأحد والإثنين الموافق 27 و28 مايو 2018 إلى يومي الأحد والإثنين الموافق 3 و4 يونيو 2018م على التوالي.

تعليق عبر الفيس بوك