مشاعل القاسميّة: السلطنة زاخرة بالأصوات الشجية و"نجم الإنشاد" العماني الأول خليجياً وعربيًا

 

الرؤية – وليد الخفيف

عبرت الإعلامية مشاعل القاسمية عن سعادتها بتقديم برنامج نجم الإنشاد العماني الذي يبث يوميا من العاشرة مساء وحتى الثانية عشر عند منتصف الليل عبرأثير اذاعة الشباب من سلطنة عمان، وأكدت أن البرنامج بات الأول على مستوى الإذاعات الخليجية والعربية في خطوة ناجحة تحسب للهئية العامة للاذاعة والتلفزيون

وأضافت: "حقق البرنامج جملة الاهداف المرصودة في النسختين الماضيتين، ونأمل أن يواصل نجاحاته المتمثلة في تسليط الضوء على موهبة الإنشاد العماني وانتقاء المواهب الواعدة من الأصوات الشجية فمثل هذه المسابقات تجرى دوما في التلفزيون ولكن ارتأى المسؤولون عن البرنامج بثه عبر الأثير الأمر الذي لقي نجاحا كبيرا وإقبالا من مختلف الأعمار السنية من كافة ربوع السلطنة، خاصة ونحن نستقطب الأصوات الجميلة ونطرحها للجمهور الذواق، ويتم إجراء عملية التقييم وفق معايير فنية واضحة تضمن اختيار الأفضل من بين المتقدمين". وتابعت "نمتلك كنوزاً ثمينة، وإرثا عريقا تركه لنا أجدادنا. نحن أمة تحظى بموروث شعبي أصيل، فلدينا المنشد الشجي، والشاعر المبدع والملحن الرائع، لذا فضمانات نجاحنا في هذا المجال وفيرة آملين أن يسهم البرنامج في تعزيز هذا الملف، فإذاعة الشباب لا تدخر جهدا في تحمل مسؤوليتها تجاه شباب هذا الوطن المعطاء".

وترى أنّ البرنامج خرج من إطار انتقاء الأصوات الجميلة إلى آفاق أرحب وأوسع، فبات محفزًا للشعراء والملحنين العمانيين، مضيفة بالقول "لدينا شروط في المرحلة نصف النهائية فكل المتسابقين لابد وأن يؤدوا لحنا عمانيا وكلمات لشاعر عماني وبالتالي أصبحت لدينا كوادر جديدة، فالمنشد سيف الغرابي تحول من صفته في النسخة الأولى إلى مدرب وملحن في النسخة الحالية بمعية محمد باكوري المدرب العام للمنشدين". وأشادت بجهود لجنة التحكيم قائلة "هناك أعداد كبيرة استقبلتها لجنة التحكيم فأصغت إليها وتركت لكل متسابق الفرصة الكافية لإظهار موهبته، فعملهم الاحترافي يبدو ضمانة حقيقة لانتقاء الأفضل، وتتشكل لجنة التحكيم من الملحن إبراهيم المنذري رئيسا ملحن والمنشد بدر الحارثي والموسيقار كامل البلوشي".

وكشفت عن سعادتها بزيارة صاحب السمو السيد محمد بن سالم ال سعيد والشيخ عبد الله الجرواني لاستديوهات إذاعة الشباب لمتابعة البرنامج عن قرب ولقاء المنشدين موجهة الشكر له على كلمات الإشادة التي نعت بها البرنامج ودوره في استقطاب المواهب الواعدة من أبناء الوطن". ووجهت التحية لفريق العمل وفي مقدمتهم سيف الهلالي واصافة إياه بأيقونة البرنامج، ممتدحة الجهود الكبيرة التي يقوم بها منذ انطلاقته، وأشادت أيضا بالمخرج جلال الخويطري مثمنة مساعيه الرامية لإنجاح العمل، وامتدحت المساعي التسويقية الناجحة التي يقوم بها فيصل البلوشي.

 

تعليق عبر الفيس بوك